إعلان

الملا يبحث مع إيني خططها الاستثمارية في مصر خلال العامين الحالي والمقبل

03:30 م الإثنين 31 أكتوبر 2022

طارق الملا

كتب- مصطفى عيد:

بحث المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، مع كلاوديو ديسكالزي الرئيس التنفيذي لشركة إيني الإيطالية والوفد المرافق له، متابعة المشروعات الحالية للشركة في مصر وخططها الاستثمارية خلال العامين الحالي والمقبل في إطار الشراكة الاستراتيجية مع قطاع البترول.

جاء ذلك على هامش مشاركته في مؤتمر ومعرض أبو ظبي الدولي للبترول "أديبك 2022"، بحسب بيان من وزارة البترول والثروة المعدنية اليوم الاثنين.

وأكد الملا، خلال اللقاء، أهمية زيادة الشراكة الناجحة مع شركة إيني الإيطالية في مجالات البحث والإنتاج للبترول والغاز للمساهمة في الاستفادة من الفرص والاحتمالات الواعدة التي تتميز بها مصر في تحقيق أهداف زيادة الإنتاج، وكذلك تعظيم الاستفادة من البنية الأساسية وتطويرها.

وأشار إلى أن إيني، التي تعد أكبر مستثمر ومُنتج للبترول والغاز، شريك مهم لمصر في خططها كمركز إقليمي لتداول وتجارة الغاز والبترول، وتتعاون مع قطاع البترول بشكل فعال في تبني مبادرات خفض الانبعاثات من الصناعة.

وأكد ديسكالزي حرص الشركة الإيطالية على تعزيز استثماراتها في مصر في مجالات البحث والإنتاج للبترول والغاز ودعم علاقات الشراكة بين الجانبين، معرباً عن تطلعه للمشاركة في فعاليات المؤتمر العالمي للمناخ "COP27" الذي ستستضيفه مصر بعد أيام بمدينة شرم الشيخ متمنياً نجاح مخرجات هذه الدورة.

ويعد مؤتمر ومعرض أبو ظبي الدولي للبترول "أديبك 2022" أحد أهم الأحداث العالمية في مجال الطاقة، ويستمر حتى 3 نوفمبر 2022 بحضور جمع كبير من وزراء الطاقة في العالم والرؤساء التنفيذيين لكبريات شركات الطاقة العالمية والخبراء، وفقا للبيان.

ويوفر المؤتمر منصة للتعاون وتبادل الآراء بين الحكومات والجهات الفاعلة في القطاع للخروج بحلول عملية لضمان أمن الطاقة وتحقيق أهداف مواجهة التغير المناخي في الوقت نفسه، بحسب البيان.

فيديو قد يعجبك: