إعلان

رئيس مستثمري بدر: الرخصة الذهبية تسهم في تسريع وتيرة النشاط الإنتاجي

03:26 م الإثنين 31 أكتوبر 2022

رئيس مستثمري بدر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شرين صلاح:

قال بهاء العادلي، رئيس جمعية مستثمري بدر، إن الرخصة الذهبية تسهم في تسريع وتيرة النشاط الإنتاجي، إضافة إلى أنها تجذب شريحة كبيرة من المستثمرين الأجانب ترغب في تنفيذ مشروعات بالشراكة مع رجال أعمال مصريين.

وأضاف عدلي، في بيان اليوم الاثنين، أن القرار يساعد على تيسير إجراءات إنشاء المشروعات الصناعية الجديدة ومن ثم توفير الوقت والجهد والمال للمستثمرين.

وأشار عدلي، إلى أن المبادرة الوطنية لدعم وتوطين الصناعة المصرية "ابدأ" تأتي ضمن استراتيجية المسارات المتوازية للدولة إذ تستهدف تعزيز دور القطاع الخاص في توطين الصناعة و الاعتماد على المنتج المحلي لتحسين الميزان التجاري عن طريق تقليل فاتورة الاستيراد و زيادة حجم الصادرات.

وتابع عدلي، أن إعلان الرئيس السيسي، استعداد الحكومة للشراكة مع المستثمرين بمشروعات مبادرة «ابدأ» يعد رسالة واضحة لتأكيد حرص القيادة السياسية على تشجيع رجال الصناعة، وتحمل جزء من المخاطرة بهدف وضع مصر على خريطة الدول الصناعية الكبرى.

وأوضح عدلي، أن تكليف محافظ البنك المركزي بتسهيل إجراءات تمويل المشروعات الصناعية التي تحتاجها الدولة، والمحددة بقوائم يتم الاتفاق عليها مع اتحاد الصناعات، يساعد على سرعة إنجاز تلك المشروعات لتلبية احتياجات السوق المحلية ووقف نزيف العملة الأجنبية.

فيديو قد يعجبك: