إعلان

رئيس التنمية الصناعية: نحتاج لمكون تكنولوجي لتعميق التصنيع المحلي

03:24 م الإثنين 31 أكتوبر 2022

محمد عبد الكريم رئيس هيئة التنمية الصناعية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيرين صلاح:

قال محمد عبد الكريم رئيس هيئة التنمية الصناعية، إن الصناعة تحتاج إلى مكون صناعي ذات تكنولوچيا متوسطة على الأقل لرفع قيمة ونمط الصادرات وترشيد الواردات المستوردة وتعميق التصنيع المحلي.

وأضاف عبد الكريم خلال جلسة "نحو تنمية صناعية مستدامة" باليوم الثالث والأخير في الملتقى والمعرض الدولي للصناعة، اليوم الاثنين، أن الصناعة خلال الفترة الأخيرة لاقت دعم غير مسبوق، خاصة في ظل الأزمات العالمية من أزمة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية أزمة ارتفاع ونقص الطاقة.

وذكر أنه على الرغم من هذه الأزمات العالمية ركزت مصر على الصناعة، وعلى تصحيح مسار أي قرارات تم اتخاذها خلال الفترة الماضية.

ووفقا لقول عبد الكريم، فإن الصناعة في مصر هي قاطرة الاقتصاد ومستقبل الوطن وأساس تطور مصر ونهضتها، وخلال الفترة المقبلة ستكون الصناعة العمود الرئيسى لمصر.

وبحسب رئيس هيئة التنمية الصناعية، فإن مصر تحتاج الفترة المقبلة تعويض ما حدث من معوقات نتيجة أزمات السنوات الماضية.

وأشار عبد الكريم إلى أن الأزمات العالمية نبهت مصر إلى "أننا لابد ألا نعتمد على مستلزمات تستورد من الخارج من دول أخرى"، مشيرا إلى أن الصناعة تحتاج إلى تضافر الجهود من وزارة التجارة والصناعة والمصنعين خلال الفترة المقبلة.

وأضاف أن الصناعة تحتاج إلى وضع استراتيچيات قابلة للتطبيق على أرض الواقع، موضحا إلى أن الوزارة تسعى إلى ذلك قبل نهاية العام الجاري.

وبحسب عبد الكريم فإن وزارة التجارة تمد يدها لكل المصنعين حاليا للتفاهم والتواصل حتى نهاية العام للوصول إلى وضع استيراتيچية صناعية تدعم القطاع.

وأشار إلى أن الأزمات العالمية الماضية فرصة لمصر، لنقل المصنعين بالخارج للتعامل مع مصر في توريد كل احتياجاتهم.

وقال عبد الكريم إنه خلال الفترة المقبلة سيكون هناك تيسيرات كبيرة للمصنعين من قبل هيئة التنمية الصناعية من سرعة استخراج رخص صناعية وتعميق صناعة محلية وتوفير أراضي للمصنعين.

فيديو قد يعجبك: