إعلان

انطلاق المرحلة الأولى من برنامج ازدهار للصناعات الهندسية لتنمية الشركات الصغيرة والمتوسطة

01:57 م الأربعاء 26 أكتوبر 2022

المجلس التصديري للصناعات الهندسية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيرين صلاح:

أعلن المجلس التصديري للصناعات الهندسية عن إطلاق المرحلة الأولي من برنامج "ازدهار" للصناعات الهندسية المنفذ من قبل الوكالة الألمانية للتعاون الدولي "GIZ"، و يهدف إلى تسريع نمو الشركات المصرية المتوسطة والصغيرة في القطاع الهندسي.

وبحسب بيان من المجلس التصديري للصناعات الهندسية اليوم الأربعاء، فإن مشروع الابتكار بالقطاع الخاص التابع لGIZ يتم تنفيذه بالشراكة مع وزارة التجارة والصناعة وعدد من الجهات التابعة لها، والمجالس التصديرية.

وقال المهندس شريف الصياد رئيس المجلس التصديري للصناعات الهندسية، إن برنامج ازدهار يأتي امتدادا للشراكة المثمرة مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي "GIZ" وجهود المجلس المستمرة لتعزيز التعاون مع كافة شركاء التنمية الدوليين لتقديم مختلف أوجه المساندة ذات الأولوية للشركات الصغيرة والمتوسطة بقطاع الصناعات الهندسية.

وأضاف أن البرنامج يستهدف دعم 45 شركة في مراحله المختلفة لتسريع معدلات نموها ورفع قدرتها التنافسية من خلال بناء خطة استراتيجية للنمو لكل شركة، مما سيساهم بدوره في توسيع قاعدة المصدرين بالقطاع والارتقاء بصادراته بشكل مستدام.

وأشارت مي حلمي المدير التنفيذي للمجلس إلي أن البرنامج سيقدم حزمة من الخدمات الاستشارية من خلال زيارات ميدانية للشركات لإعداد الخطط الإستراتيجية والتي ستشمل محاورها: التسويق والتوزيع في السوق المحلي، استهداف أسواق جديدة بغرض التصدير، إدارة الابتكار ونقل التكنولوجيا، وتحسين عمليات التشغيل، وإدارة الأصول والأموال.

وأوضحت حلمي أن البرنامج سيقدم مجموعة من ورش العمل التعريفية عن موضوعات مختارة لرفع وعي الشركات مثل: إدارة الأزمات، والاقتصاد الدائري، والتسويق الإلكتروني، وغيرها.

وأضافت حلمي أن المرحلة الأولي من البرنامج سيتم تنفيذها على مدار ستة أشهر وستعقد ورش العمل في نطاق مدينتي الإسكندرية والسادات.

وأكدت مي حلمي على مدى أهمية هذا البرنامج للشركات المصرية مشجعة الشركات الصغيرة والمتوسطة بالقطاع الهندسي على الانضمام له.

فيديو قد يعجبك: