إعلان

رئيس البورصة الأسبق يطالب بتوريق الحقوق المستقبلية لتمويل المحليات

09:04 م الإثنين 24 أكتوبر 2022

خالد سري صيام رئيس البورصة المصرية الأسبق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

طالب خالد سري صيام رئيس البورصة المصرية الأسبق الحكومة بتوسع تركيز استخدام آلية توريق الحقوق المالية المستقبلية الجديدة لتشمل أيضا المحليات مثلما يحدث في بعض دول العالم.

وتحدث صيام، خلال جلسة آليات تعزيز دور القطاع المالي غير المصرفي، ضمن فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر الاقتصادي اليوم الاثنين، عن أهمية استخدام أداة توريق الحقوق المستقبلية والذي يفتح بابا كبيرا للتمويل بهذه الآلية في إطار تحويل التدفقات عن الحقوق المالية المستقبلية إلى سندات يتم طرحها في الأسواق المالية.

وأكد أهمية استخدام آلية التسجيل المباشر في التسجيل العقاري وذلك عن طريق الإيداع دون احتياج لتدخل مالك العقار، مشيرا إلى أنه لا يرى ما يمنع قانونا من تسجيل أي صاحب عقار مخالف لعقاره، على أن يحاسب المالك على هذه المخالفات، وهو ما سينتج عنه نشاطا كبيرا للتمويل العقاري.

وانطلقت فعاليات المؤتمر الاقتصادي الذي تنظمه الحكومة المصرية أمس الأحد بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء والمسؤولين والخبراء ورجال الأعمال.

وتمتد فعاليات المؤتمر على مدار 3 أيام من الفترة 23 أكتوبر إلى 25 أكتوبر الجاري بعنوان "خارطة طريق لاقتصاد أكثر تنافسية".

فيديو قد يعجبك: