إعلان

خالد صيام يطالب الرقابة المالية بزيادة التوعية بالأدوات غير المصرفية

08:49 م الإثنين 24 أكتوبر 2022

خالد سري صيام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

قال الدكتور خالد سري صيام رئيس البورصة المصرية الأسبق إن الأسواق المالية غير المصرفية هي أحد الحلول المطروحة لبعض مشكلات الاقتصاد المصري، ولكن هناك تحفظا في الوقت الحالي على قدرتها على أداء هذا الدور.

وأشار صيام، خلال جلسة آليات تعزيز دور القطاع المالي غير المصرفي، ضمن فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر الاقتصادي اليوم الاثنين، إلى أنه على الرقابة المالية التوعية بوجود أدوات تمويلية أخرى في السوق غير المصرفي بخلاف البورصة المصرية، مثل التأمين والتمويل العقاري والتأجير التمويلي وغيرها.

وذكر أنه بحسب التقارير الدولية منذ الأزمة العالمية في عام 2008 بذلت التشريعات المتعلقة بتنظيم أسواق المال العالمية جهودا كبيرة في إطار الحوكمة وسد الفجوات الناتجة عن الأزمة المالية العالمية.

وأكد أن الوقت حاليا متعلق بتمكين المهنيين والجهات الرقابية من أجل أداء دورها في هذا المجال إلى جانب إدارة المخاطر والتي أصبحت أمرا هاما في هذا الخصوص.

وانطلقت فعاليات المؤتمر الاقتصادي الذي تنظمه الحكومة المصرية أمس الأحد بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء والمسؤولين والخبراء ورجال الأعمال.

وتمتد فعاليات المؤتمر على مدار 3 أيام من الفترة 23 أكتوبر إلى 25 أكتوبر الجاري بعنوان "خارطة طريق لاقتصاد أكثر تنافسية".

فيديو قد يعجبك: