إعلان

عز العرب: يجب اختيار شركاء في أصول الدولة يحققون قيمة مضافة

05:00 م الإثنين 24 أكتوبر 2022

هشام عز العرب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- دينا خالد:

قال هشام عز العرب، مستشار محافظ البنك المركزي، إنه عند شراكة الدولة مع مستثمر أجنبي أو محلي في أصل قائم بالفعل، يجب اختيار الشريك الذي يحقق قيمة مضافة.

وأضاف عز العرب، خلال جلسة وثيقة سياسة ملكية الدولة ودعم سياسات المنافسة، ضمن فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر الاقتصادي اليوم الاثنين، أن استقطاب رأس مال جديد للاستثمار أو استقطاب شركاء جدد في أصل قائم بالفعل كل منهم مطلوب، فعندما تشارك مستثمرا في أصل قائم بالفعل في قطاع ما، فذلك يهدف للاستفادة من خبرته في هذا القطاع.

وتابع عز العرب: أنه "على سبيل المثال عند مشاركة مستثمر جديد في أصل من قطاع الغزل والنسيج، فأما بشراء جزء من الأصل أو لأنه عنده قدرة لإدارة الأصل تحقق عائد منه".

وأضاف عز العرب أنه في الوقت الحالي يجب النظر إلى الأصول المملوكة للدولة للحصول على عائد منها، بغض النظر إذا كان الشريك أجنبيا أو محليا، ما دام يمتلك الخبرة في هذا الأصل وسيحقق منه أفضل عائد.

وانطلقت فعاليات المؤتمر الاقتصادي الذي تنظمه الحكومة المصرية أمس الأحد بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء والمسؤولين والخبراء ورجال الأعمال.

وتمتد فعاليات المؤتمر على مدار 3 أيام من الفترة 23 أكتوبر إلى 25 أكتوبر الجاري بعنوان "خارطة طريق لاقتصاد أكثر تنافسية".

فيديو قد يعجبك: