إعلان

5 نوفمبر.. تفاصيل النسخة الثامنة لفعاليات "تكني ساميت" بالإسكندرية

04:13 م الإثنين 24 أكتوبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء حجاج:

تصوير- محمود بكار:

أعلنت قمة "تكني للتكنولوجيا وريادة الأعمال" عن تفاصيل القمة التي تنطلق يوم 5 نوفمبر القادم، تزامنًا مع احتفالات مصر والعالم بالأسبوع العالمي لريادة الأعمال، وتستمر لمدة أربعة بمكتبة الإسكندرية.

وتعقد القمة تحت رعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا"، والاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، والشعبة العامة للاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا، وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا"، و"جيميني ميديا".

وأكد سفير السويد لدى مصر؛ هوكان ايمسبورد- خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس؛ بمقر سفارة السويد بالقاهرة- أن دولة السويد حريصة للعام السادس على التوالي على رعاية قمة تكني للتكنولوجيا وريادة الأعمال التي تنطلق بعد أسبوعين من الآن بمدينة الإسكندرية.

وأوضح أن ذلك يأتي في إطار الشراكة المستمرة والقوية والمتنامية بين السفارة وقمة تكني كونها تكتسب أهمية كبيرة لصناع التكنولوجيا ورواد الأعمال، حيث تجمع أكثر من 30 ألف مشارك.

وأكد السفير أن دولة السويد تواصل العمل مع مصر في العديد من المجالات، لا سيما في أحد أهم المجالات مثل ريادة الأعمال والابتكار، حيث تفخر السويد بأن تكون شريكًا نشطًا في العمل مع مصر لتحقيق رؤيتها لعام 2030.

وأضاف أن السويد ترعى النسخة السادسة من المسابقة الترويجية الكبرى لأفضل الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا وريادة الأعمال، والتي تعقد فعالياتها خلال قمة تيكني لدعم رواد الأعمال المصريين.

وأوضح السفير أن مسابقة هذا العام تركز على الاستدامة البيئية، تماشيا مع موضوع العام حيث ستتجه أنظار العالم كله إلى مصر خلال نفس الشهر- نوفمبر- لمؤتمر الأمم المتحدة للتغيرات المناخية "COP27" الذي ستستضيفه مدينة شرم الشيخ.

وأشار إلى أن السويد ستشارك بوفد رفيع المستوى برئاسة رئيس الوزراء وعدد من الوزراء المعنيين في إطار اهتمامها بهذه القضية العالمية ذات الأهمية الكبرى.

ومن جانبه أوضح محمد الدلال، الرئيس التنفيذي لقمة تكني، أن القمة هذا العام تسعى إلى تعزيز ودعم توجه الحكومة المصرية نحو ريادة الأعمال والاقتصاد الرقمي، ودعم وتشجيع رواد الأعمال والمبتكرين والمساهمة في نجاح الشركات الناشئة في قطاع التكنولوجيا والاتصالات ودمجها في جميع القطاعات للنهوض بها، تحقيقًا لرؤية 2030، والمساهمة في تنمية الاقتصاد الوطني وخلق المزيد من فرص العمل.

وأضاف "الدلال" أن القمة تشهد حضورًا محليًا ودوليًا رفيعًا كونها حدثا دوليا هاما يركز على تفعيل دور التكنولوجيا في صناعات متعددة وتحفيز الاستثمار وريادة الأعمال على وجه الخصوص، ودعم رواد الأعمال وأصحاب الشركات الناشئة وتبادل الخبرات مع أقرانهم في المنطقة العربية والشرق الأوسط ومنطقة دول حوض البحر المتوسط من خلال عرض تكنولوجيات مختلفة وسبل تطبيقها في كل صناعة من الصناعات.

وأشار إلى مشاركة عدد كبير من المستثمرين على رأسهم المستثمر الأمريكي العالمي ديفيد روز، ما يحقق هدف تكني الرامي إلى جذب الاستثمارات الأجنبية وزيادة فرص الشركات الناشئة في الحصول على تمويل يدفعها للمزيد من التوسع والنمو، مشيدًا باستمرار تصدر مصر لقائمة جذب التمويل والاستثمارات في الشركات الناشئة إقليميًا.

وكشف الدلال عن أن قمة تكني هذا العام ستناقش عددًا من المحاور المهمة من بينها: الاستثمار في الشركات الناشئة، وتكنولوجيا الصحة، والتكنولوجيا المالية، وتكنولوجيا الهندسة المعمارية والتصميم، وتكنولوجيا المعلومات، والتجارة الإلكترونية، وتكنولوجيا التعليم؛ وتكنولوجيا الألعاب الإلكترونية، وتكنولوجيا التسويق والإعلام، ومجال تكنولوجيا ريادة الأعمال.

وذكر أنه سيتحدث من خلال القمة عدد كبير من صناع القرار والرؤساء التنفيذيين ومشاهير رواد الأعمال من بينهم: عبد الله الإبياري؛ رئيس قطاع الاستثمار في صندوق مصر السيادي، ومحمد أبو النجا نجاتي؛ الرئيس التنفيذي Exits، ومحمد ناصر؛ المدير العام Amgen في الشرق الأوسط، وشهاب العرابي؛ مدير عام حسن علام للمقاولات، وديفيد روز؛ رائد أعمال سيريالي، وسعيد بوعقيل؛ خبير في التسويق والعلامات التجارية، وعمرو بشارة؛ مدير قطاع التسويق في جهينة.

كما يحضر القمة حسام عز، المدير التنفيذي في Fawry plus، وأمير حسن؛ مدير التجارة الإلكترونية في Philips الشرق الأوسط، ونديم نزهة؛ المدير التنفيذي للخدمات المصرفية الاستثمارية في Goldman Sachs، ونينا دريملج، رئيس ٧ المستثمرين الملائكة في سلوفينيا.

وكشف "الدلال" عن أن النسخة الثامنة سيشارك بها نحو 30 ألف مشارك، و350 متحدثًا، وألف شركة ناشئة، و200 مستثمر، بالإضافة إلى تنظيم 9 مسابقات للشركات الناشئة المتميزة في مجال التكنولوجيا في مجالات مختلفة، مع تقديم العديد من الجوائز المالية، وفرص الاحتضان، والاستشارات وغيرها.

يذكر أن النسخة السابعة من قمة تكني شهدت مشاركة نحو 21 ألف مشارك من خلال الحضور الفعلي والأون لاين، بالإضافة إلى 250 متحدثًا و180 مستثمرًا و600 شركة ناشئة من 70 دولة يمثلون اللاعبين الرئيسيين في صناعة التكنولوجيا وريادة الأعمال.

فيديو قد يعجبك: