إعلان

الإحصاء: نشارك في المؤتمر الاقتصادي عبر الإحصائيات المستخدمة فيه

12:09 م الأحد 23 أكتوبر 2022

اللواء خيرت بركات

كتبت- شيرين صلاح:

قال اللواء خيرت بركات، رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، إن الجهاز يشارك في المؤتمر الاقتصادي بشكل غير مباشر، موضحا أن جميع الإحصائيات التي ستستخدم على مدار جميع الجلسات المؤتمر مرسلة من الجهاز للحكومة.

وأوضح رئيس الجهاز، خلال جلسة مع عدد من الصحفيين أمس السبت على هامش إطلاق أول مرصد إحصائي بمصر، أن الجهاز لن يكون له جلسة مخصصة بالمؤتمر.

وانطلقت فعاليات المؤتمر الاقتصادي اليوم الأحد الذي دعا إليه رئيس الجمهورية لسماع وجهات نظر رجال الصناعة والمستثمرين لدراسة الوضع الاقتصادي الراهن وسماع طلباتهم لتنمية الصناعة.

وتمتد فعاليات المؤتمر على مدار 3 أيام من الفترة 23 أكتوبر إلى 25 أكتوبر الجاري بعنوان "خارطة طريق لاقتصاد أكثر تنافسية".

ويستهدف المؤتمر بحث التحديات التي تواجه الاقتصاد المصري والحلول المقترحة للخروج بخارطة طريق للاقتصاد المصري خلال الفترة المقبلة.

وأعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، أمس السبت، الإطلاق الرسمي للمرصد الإحصائي المصري " بيانات مصر "، لتعزيزاً لدور الجهاز في رصد الواقع الإحصائي المصري الاجتماعي.

ويتم إتاحة البيانات التي يتضمنها المرصد الإحصائي من خلال شاشة ارتفاعها 24 مترا وعرضها 10 أمتار، تم وضعها على أحد جوانب مبنى مقر الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء بحيث تتيح للجماهير عرض عدد من المؤشرات الإحصائية تتضمن: مؤشرات اقتصادية، ومؤشرات اجتماعية، ومؤشرات بيئية، وغيرها.

فيديو قد يعجبك: