إعلان

الضرائب: تيسيرات لممولي شرم الشيخ لسرعة الانضمام لـ "الإيصال الإلكتروني"

11:51 ص الأحد 23 أكتوبر 2022

مختار توفيق رئيس مصلحة الضرائب المصرية

كتب- مصطفى عيد:

قال مختار توفيق، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، إن المصلحة تقدم العديد من التيسيرات للممولين أو المكلفين الواقعين في النطاق الجغرافي لمدينة شرم الشيخ سواء كانوا يمارسون أنشطتهم من خلال مركز رئيسي أو فرع، للتيسير عليهم للانضمام لمنظومة الإيصال الإلكتروني قبل إلزامهم بالانضمام رسميا في أول نوفمبر المقبل.

وأشار توفيق، إلى أن من بين هذه التيسيرات إتاحة المصلحة إجراءً استثنائيًا لهؤلاء الممولين من خلال إرسال المستندات المطلوبة للتسجيل على منظومة الإيصال الإلكتروني، على البريد الإلكتروني بدلا من التسجيل ذاتيا، بحسب بيان من مصلحة الضرائب اليوم الأحد.

وأضاف أنه يتم إجراء الفحص والتسجيل لأجهزة نقاط البيع لهم في أماكن تواجد نقاط البيع داخل مقار الممولين، وذلك من خلال شركة "E-Tax" بتفويض من مصلحة الضرائب.

وتنظم المصلحة ورش عمل فنية "أون لاين" لهؤلاء الممولين، وذلك للتعريف بمنظومة الإيصال الإلكتروني وشرح كيفية التسجيل والتكامل مع المنظومة، وللإجابة على استفساراتهم في هذا الشأن وذلك يومي الأحد والأربعاء طوال شهر أكتوبر الجاري، في تمام الساعة العاشرة صباحاً، بحسب توفيق.

وطالب توفيق الممولين أو المكلفين الواقعين في النطاق الجغرافي لمدينة شرم الشيخ، الملزمين بإصدار إيصالات ضريبية إلكترونية على منظومة الإيصال الإلكتروني سواء كانوا يمارسون أنشطتهم من خلال مركز رئيسي أو فرع، بسرعة الانضمام للمنظومة قبل 1 نوفمبر المقبل، تجنبا لوقعهم تحت طائلة القانون وفقا لقانون الإجراءات الضريبية الموحد.

يذكر أن مصلحة الضرائب أصدرت قرارًا رقم (484) لسنة 2022 بإلزام الممولين والمكلفين الواقعين في النطاق الجغرافي لمدينة شرم الشيخ بإصدار فواتير ضريبية إلكترونية (إيصالات ضريبية إلكترونية) على منظومة الإيصال الإلكتروني بيئة التشغيل الفعلي عن الخدمات أو السلع المباعة للمستهلك النهائي، وذلك اعتبارًا من 1 نوفمبر 2022.

فيديو قد يعجبك: