إعلان

"مستثمري المنطقة الحرة بمدينة نصر" تطالب بلجنة عليا للنهوض بالصناعة

06:55 م السبت 22 أكتوبر 2022

مستثمري المنطقة الحرة بمدينة نصر تطالب بلجنة عليا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيرين صلاح:

قال محمد الجيار، نائب رئيس جمعية مستثمري المنطقة الحرة بمدينة نصر، إنه يجب منح مزايا لجذب المستثمرين الأجانب لضخ استثمارات جديدة في السوق المصرية لتعظيم موارد النقد الأجنبي.

وطالب الجيار، خلال بيان له اليوم السبت، بضرورة تشكيل لجنة عليا للنهوض بالصناعة المحلية وتنميتها، مشيداً بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة بعقد المؤتمر الاقتصادي الذي تنطلق فعالياته غدا الأحد.

وأضاف الجيار أن اللجنة المقترحة يجب أن تضم في عضويتها وزراء الصناعة والتجارة والمالية والبيئة والداخلية والعدل وهيئة الاستثمار والبنك المركزي وممثلين عن منظمات الأعمال منها جمعيات المستثمرين واتحاد الصناعات.

وأشار إلى أن دور اللجنة يتمثل في إيجاد الحلول لأي مشكلات تواجه المستثمرين وفي مقدمتها تدبير النقد الأجنبي لاستيراد المعدات اللازمة لتشغيل المصانع وخاصة المتعثرة منها والتي استفادت من مبادرة البنك المركزي الخاصة بتمويل الصناعة بفائدة 5%.

وأكد الجيار أهمية تفعيل نظام الشباك لتسهيل إنهاء الإجراءات المتعلقة بالقطاع الصناعي وأهمها استخراج وتجديد التراخيص وتيسير إجراءات تأسيس الشركات.

وأشار إلى ضرورة اتخاذ خطوات سريعة لتشجيع المستثمرين من خلال توفير عدة حوافز أبرزها إتاحة الأراضي الصناعية المرفقة بأسعار مخفضة لتمكين المستثمرين من ضخ استثمارات جديدة او التوسع في مشروعاتهم، فضلا عن تقديم إعفاءات ضريبية وجمركية للمشروعات لزيادة قدرتها التنافسية محليا وعالمياً.

فيديو قد يعجبك: