إعلان

التصديري للصناعات الكيماوية: 5 شركات أسمدة مصرية تبحث التصدير لغانا

03:56 م الخميس 20 أكتوبر 2022

أسمدة مصرية

كتبت- شيرين صلاح:

بحثت 5 شركات منتجة للأسمدة والمبيدات المصرية مع عدد من نظائرها في غانا توريد الأسمدة، وذلك عبر اجتماعا لهم عبر تطبيق زووم.

وكان المكتب التجاري في غانا برئاسة المستشار التجاري أحمد طارق فوزي، عقد اجتماعا مع pearl Gborglah مدير شركة agro crown الغانية بناء علي طلب من هذه الشركات، لبحث إمكانية استيراد الأسمدة من مصر، وفقا لبيان من المجلس التصديري للصناعات الكيماوية اليوم الخميس.

وذكر المكتب، أن المقر الإداري للشركة يقع في العاصمة أكرا، ويوجد فرع آخر لها في مدينة كوماسي "ثاني أكبر مدينة تجارية في غانا وتعتبر مركز تجارة الكيماويات الزراعية"، حيث يقوم عدد من التجار من دول أخرى مثل بوركينا فاسو وكوت ديفوار بشراء احتياجاتهم منها، كما يوجد للشركة مخزن في الميناء الرئيسي لغانا "تيما" والذي يقوم أيضا بخدمة العملاء من تو جو.

وقال خالد أبو المكارم رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة، أن يأتي هذا كنتاج للتسويق والترويج الذي قام به المجلس اعتبارا من بداية الأزمة الروسية الأوكرانية، حيث تم التواصل مع المكاتب التجارية والسفارات المصرية في الخارج وموافقتهم بقائمة بنوعيات الأسمدة المتاحة في مصر، وكميات الإنتاج المتاحة للتصدير، وكيفية التواصل مع الشركات المصرية المنتجة والمصدرة.

وأوضح أبو المكارم، أنه من المقرر تحديد مواعيد لاحقة مع الشركات المصرية والشركة الغانية، وفقا لما سيتم إرساله من قبل الاخيرة من مواصفات خاصة بالمنتجات المطلوبة والأسعار.

فيديو قد يعجبك: