إعلان

بينها مصر.. "سويڤل" توقف خسائرها في 5 دول خلال أغسطس الماضي

11:24 ص الخميس 20 أكتوبر 2022

سويڤل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء حجاج:

قالت شركة "سويڤل" للنقل الجماعي، والمدرجة في بورصة ناسداك، إنها وصلت لنقطة التعادل - أي أوقفت الخسائر - في خمسة من أهم عشر دول تعمل بها، بينها مصر.

وأضافت سويڤل، أن الخمس دول هي مصر وتركيا وألمانيا وكينيا والأردن، وأن الأرباح وصلت إلى نقطة التعادل قبل خصم الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك، وذلك خلال أغسطس 2022، بحسب بيان للشركة اليوم.

وأشارت بيانات سويڤل إلى أن هذه الدول الخمس تمثل نحو 58% من إجمالي العمليات، حيث استطاع كل من قطاعي المستهلك والشركات في هذه الدول تحقيق معدل ربحي- قبل الفوائد والضرائب والإهلاك- في عملياتها، والتي أثرت إيجابيًا على إجمالي أرباح الشركة.

وقال مصطفى قنديل، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة سويڤل، إن الشركة تمكنت من زيادة الإيرادات بمضاعف ربحية 3.4 مرات على أساس سنوي، وكذلك 1.3 مرة على أساس ربع سنوي، وذلك خلال الربع الثاني من عام 2022 .

وأضاف قنديل، أن "الشركة حققت نقطة التعادل للأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك في جميع أنحاء إفريقيا ومعظم أوروبا والشرق الأوسط".

وتشير توقعات سويڤل إلى أن الشركة ستنجح في تحقيق نقطة التعادل على المستوى الكامل خلال الربع الرابع من العام الجاري، وعلى المستوى الموحد، بما في ذلك التكاليف المركزية في العام المقبل.

وقال يوسف سالم، المدير المالي لشركة سويڤل، إن تحول 58% من عملياتنا إلى نقطة التعادل أو الإيجابية للأرباح المعدلة، نعتقد أننا نسير على الطريق الصحيح لتحويل التدفق النقدي إيجابيًا في عام 2023.

وسويڤل هي شركة متخصصة في حلول النقل الجماعي القائمة على التكنولوجيا، وتقدم النقل بين المدن، وداخل المدن و للشركات والحكومات عبر أكثر من 135 مدينة في أكثر من 20 دولة.

فيديو قد يعجبك: