إعلان

رئيس التنمية الصناعية يتوقع انفراجة قريبة في توفير مستلزمات الإنتاج

02:09 م الأحد 02 أكتوبر 2022

المهندس محمد عبد الكريم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيرين صلاح:

توقع المهندس محمد عبد الكريم رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، أن تشهد الفترة المقبلة حدوث انفراجة في توفير مستلزمات الإنتاج.

جاء ذلك خلال انطلاق النسخة الرابعة من معرض "هاتس" للصناعات الهندسية اليوم الأحد والتي تعقد خلال الفترة من 2 إلى 4 أكتوبر الجاري بالقاهرة

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه يوم الثلاثاء الماضي، خلال افتتاح عدد من المشروعات، محافظ البنك المركزي المصري حسن عبد الله، بإنهاء جميع المعوقات التي تواجه عمليات الاستيراد والتصنيع المحلي، الناتجة عن الأزمة الروسية الأوكرانية، خلال شهرين على أقصى تقدير.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه تحدث مع محافظ البنك المركزي بشأن حل مشكلات الاستيراد ومستلزمات الإنتاج، وتابع: "بتصور خلال شهر أو 2 بالكثير، تكون كل المعوقات اللي بنقول عليها خلصت".

واشتكى عدد من المصنعين والمستوردين من نقص مستلزمات الإنتاج في مصر، ذلك بعد قرارات البنك المركزي بوقف التعامل بمستندات التحصيل والعمل بالاعتمادات المستندية منذ مارس الماضي.

وتسببت أزمة الاعتمادات المستندية في تراجع المعروض من العديد من السلع بالأسواق وزيادة الأسعار، وفقا لقول مستوردين تحدثوا لمصراوي في وقت سابق.

ويستهدف معرض "هاتس" زيادة حجم الصادرات المصرية من قطاع الأجهزة المنزلية وأدوات المائدة والمطبخ.

وذكر محمد عبد الكريم أن قطاع الصناعات الهندسية من القطاعات الواعدة، مشيرا إلى أنه من القطاعات المتحفز لها هيئة التنمية الصناعية.

وأوضح أن نسبة المكون المحلي في قطاع الصناعات الهندسية تتراوح بين 70 و80%.

وأشار إلى أن المعارض فرصة جيدة لإجراء تعاقدات تصديرية، وفتح أسواق جديدة أمام المنتجات المصرية التي أصبحت قادرة على المنافسة بقوة في معظم بلدان العالم.

فيديو قد يعجبك: