إعلان

فوز 3 مشروعات في مسابقة "إبنيها" لتطوير قدرات طلاب الجامعات

12:43 م الأربعاء 19 أكتوبر 2022

مسابقة إبنيها

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء حجاج:

أعلنت شركة جيميناي أفريقيا بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي، عن الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى ضمن مسابقة "إبنيها"، والتي تم إطلاقها هذا العام بهدف تنمية وتطوير قدرات طلاب الجامعات.

وبحسب بيان من شركة جيميناي أفريقيا اليوم الأربعاء، تنفذ الوكالة الألمانية للتعاون الدولي جي أي زد مشروع البنية التحتية بالمشاركة بالنيابة عن الحكومة الألمانية والاتحاد الأوروبي وبالتعاون مع وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ممثلة في الهيئة العامة للتخطيط العمراني وصندوق التنمية الحضرية التابع لرئاسة مجلس الوزراء.

وشهد حفل إعلان الفائزين حضور الفرق المشاركة من طلبة الجامعات إلى جانب لجنة التحكيم، ومجموعة من ممثلي الوكالة الألمانية للتعاون الدولي، وشركة جيميناي أفريقيا، وممثلون عن الاتحاد الأوروبي، ومجموعة من منظمات المجتمع المدني.

كما عرضت الفرق المتأهلة للمرحلة النهائية المشروعات المنفذة على لجنة التحكيم والتي ترأسها علاء الدين عبد الفتاح على رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتخطيط العمراني، ورئيس مكتب إدارة مشروع البنية التحتية بالمشاركة، وتضمنت لجنة التحكيم نخبة من الخبراء في مختلف المجالات، وفقا للبيان.

وبحسب البيان، اختارت اللجنة أفضل ثلاثة مشروعات، حيث جاء فريق Yuda في المركز الأول، وفريق For You في المركز التاني، بينما فاز فريق Rebot بالمركز الثالث، وحصلت الفرق الثلاثة على جوائز نقدية.

وأوضحت جيميناي أنه سيتم تقديم المشورة القانونية لإجراءات التأسيس والتوجيه والمتابعة لهؤلاء الفائزين، بالإضافة إلى فرص المشاركة في أحد البرامج التي تطلقها شركة جيميناي أفريقيا وذلك لإعطاء المشاركين الفرصة للاستفادة من خبرات الشركة.

وقالت إفوا دادزى أرثر، مدير مشروع البنية التحتية بالمشاركة بالوكالة الألمانية للتعاون الدولي، إن مسابقة "إبنيها" أتاحت الفرصة لشباب الجامعات المصرية لتقديم مقترحات وأفكار مشروعات واعدة وقابلة للتطبيق تساهم بفاعلية في تنمية المجتمع وتحسين سُبل المعيشة والتنمية المستدامة فيه، وهو ما يتوافق مع رؤية مصر 2030 والتي تولي اهتماماً كبيراً لتمكين الشباب.

وأضافت أن مسابقة "إبنيها" قامت بتعزيز مفاهيم ريادة الأعمال المجتمعية، وتنفيذ مشروعات مستدامة؛ خاصة تلك المتعلقة بتحديات التنمية الحضرية والبنية التحتية وتحسين الخدمات الاجتماعية في المناطق العشوائية.

واستهدفت المسابقة مشاركة طلاب الجامعات ضمن نطاق إقليم القاهرة الكبرى (القاهرة والجيزة والقليوبية) لتشجيع وتنمية الأفكار الإبداعية وإرشادهم خلال مختلف مراحل المسابقة حتى الوصول إلى نماذج متكاملة من الأعمال المبتكرة، وفقا للبيان.

وشارك فى مراحل المسابقة المختلفة ما يقرب من 100 طالب ليقدموا إجمالي 40 فكرة مشروع في ورش عمل تدريبية لمدة 10 أيام بهدف رفع قدرات المشاركين من الطلاب في مجال ريادة الأعمال المجتمعية، ثم تم اختيار 25 مشروعا في المرحلة الثانية من المسابقة تم خضوعهم لدورات تدريبية من قبل خبراء في مجال ريادة الأعمال.

فيديو قد يعجبك: