إعلان

وزير البترول: مصر جاهزة لتصدير الغاز الطبيعي إلى لبنان فورا

01:47 م الإثنين 17 أكتوبر 2022

جانب من اللقاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

أكد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، التزام مصر وجاهزيتها لضخ الغاز الطبيعي فوراً إلى لبنان فور استكمال الإجراءات المرتبطة بالبدء في تصدير الغاز المصري واستقباله في الأراضي اللبنانية.

جاء ذلك خلال استقبال وزير البترول الدكتور وليد فياض وزير الطاقة والمياه اللبناني الذي يزور القاهرة حالياً، بحسب بيان من وزارة البترول اليوم الاثنين.

وكان مصر ولبنان وسوريا وقعت في يونيو الماضي اتفاقية لنقل 650 مليون متر مكعب من الغاز الطبيعي، بحسب ما ذكرته قناة CNBC العربية.

وتتضمن الاتفاقية نقل الغاز الطبيعي من مصر إلى لبنان عبر سوريا.

وجاء ذلك بعد أن أعلن وزير البترول المصري في فبراير الماضي تصدير الغاز الطبيعي من مصر إلى لبنان من خلال خط الغاز العربي خلال الفترة التالية.

كما سعت مصر ولبنان وسوريا الحصول على موافقة البنك الدولي لتمويل قيمة الغاز المصدر، بجانب استثناء مصر من عقوبات قيصر المفروضة على سوريا.

وبحسب بيان اليوم، أكد الملا، خلال اللقاء، استعداد مصر الدائم لتقديم كافة أوجه الدعم والمعاونة والخبرات للأشقاء اللبنانيين في مختلف الأنشطة البترولية في إطار العلاقات والروابط المتينة التي تجمع البلدين ودعم القيادة السياسية المستمر للعلاقات مع لبنان الشقيقة.

ووجه وزير الطاقة اللبناني الشكر والتقدير للدولة المصرية قيادة وشعباً على موقفها المساند دوماً للدولة اللبنانية خاصة في تلك المرحلة المهمة.

حضر اللقاء الدكتور مجدي جلال رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية.

فيديو قد يعجبك: