إعلان

سفير الأردن يزور معرض "تراثنا" ويلتقي برئيسة جهاز تنمية المشروعات

12:53 م السبت 15 أكتوبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

استقبلت نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، أمجد العضايلة سفير المملكة الأردنية الهاشمية في القاهرة خلال زيارته للدورة الرابعة من معرض تراثنا الذي ينظمه الجهاز تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك في الفترة من 9 إلى 15 أكتوبر الجاري.

وقالت جامع إن معرض "تراثنا" يستهدف الترويج لمنتجات المشروعات الصغيرة خاصة منتجات الحرف اليدوية والتراثية، حيث أصبح من أكبر المعارض الإقليمية المتخصصة لعرض منتجات الحرف اليدوية والتراثية خاصة بعد مشاركة 5 دول عربية هذا العام، بحسب بيان من جهاز تنمية المشروعات اليوم السبت.

وأشارت جامع إلى أن جهاز تنمية المشروعات والمؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع أطلقوا برنامجا تنفيذيا مشتركا منذ العام الماضي يستهدف تعزيز سبل التعاون بين البلدين.

وقال العضالية، إن هناك وفدا من المملكة الأردنية الهاشمية زار مصر في الآونة الأخيرة، لمتابعة مخرجات زيارة الأمير الحسين بن عبد الله الثاني ولي العهد الأردني التي قام بها إلى مصر العام الماضي، وذلك للتعرف على آليات النهوض بقطاع المشروعات الصغيرة وتبادل الخبرات مع الأشقاء المصريين في هذا المجال.

وأضاف أن ذلك ينعكس على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وكذلك لدعم أوجه التكامل الاقتصادي بين البلدين الشقيقين والتبادل التجاري البيني.

وذكر السفير الأردني أن مشاركة بلاده في فعاليات معرض "تراثنا" للعام الثاني على التوالي يمثل ذلك فرصة نوعية ومتميزة للتعريف بالمنتج الأردني، إلى جانب كونه خطوة تعزز التعاون والروابط المشتركة وتشجع التجارة البينية بين البلدين.

فيديو قد يعجبك: