إعلان

شركة iSchool لتعليم الأطفال البرمجة تستهدف جولة تمويل بقيمة 4.5 مليون دولار

11:39 ص الخميس 13 أكتوبر 2022

محمد جاويش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء حجاج:

قال محمد جاويش الشريك المؤسس لشركة I school، إن شركته بدأت جولة تمويلية جديدة لجذب استثمارات بقيمة 4.5 مليون دولار.

وأضاف جاويش، في تصريحات لمصراوي، على هامش مشاركته في معرض جيتكس دبي 2022، أنه من المقرر توظيف الحصيلة المرتقبة لتمويل التوسع بسوقي السعودية والإمارات، علاوة على تطوير المنصة وتقديم برامج مسجلة وحصص تعليمية مباشرة "لايف"، لافتا إلى أن المباحثات تتم حاليا مع صناديق استثمار عربية وأجنبية.

وأوضح جاويش، الذي كان متصدرا لغلاف مجلة فوربس كواحد ضمن أفضل30 رائد أعمال تحت سن ال 30 عامُا، أن المنصة تعمل على تعليم البرمجة للأطفال من سن 6 إلى 18 عام في مجالات التكنولوجيا المختلفة منها : الذكاء الإصطناعي و التعلم الآلي Machine learning إلى جانب تطوير الألعاب الإلكترونية.

و اشار الى المنصة تقدم حصة واحدة أسبوعيا لمدة تصل إلى ساعتين من خلال مدربين برمجة محترفين، و تتنوع الحصص من حصص فردية إلى حصص جماعية يتراوح عددها من 4 إلى 6 طلاب باشتراكات متفاوتة تبدأ قيمتها من 1500 جنيه.

وأوضح أن البرامج التعليمية التي تقدمها الشركة مقسمة إلى أربعة مراحل مدتها ثلاثة أشهر لكل مرحلة، مبينا ان تقييم الطلاب يتم من خلال مشروع التخرج الخاص بهم و يتم منحهم شهادة عقب اجتياز كل مرحلة من البرنامج التدريبي.

يشار إلي أن المنصة تم إطلاقها في عام 2018 و لديها أكثر من 9 آلاف خريج من برامجها من جميع محافظات مصر، علاوة على طلاب من البحرين و قطر و عمان و السعودية و الكويت .

و اضاف ان ، هناك بعض خريجي البرنامج التدريبي للمنصة قاموا بإطلاق الألعاب الإلكترونية الخاصة بهم، مبينا ان برامج التعليم مقسمة حسب الأعمار من سن 6 إلى 8 سنوات و من سن 9 إلى 12 عام و من سن 13 إلى 18 عام بشكل مبسط.

وفي مصر أكثر من 29 مليون طالب تحت عمر 18 سنة فقط و 100 مليون طالب في الوطن العربي بحسب جاويش وتعمل الشركة على محو الأمية الرقمية عبر تعليمهم المهارات التقنية مثل البرمجة وتحليل البيانات والتصميم.

و I school في عام 2021 على جولة تمويل بقيمة 1.35 مليون دولار من صندوق ED Ventures المصري الرأسمال المخاطرa، إ.

فيديو قد يعجبك: