إعلان

وزيرة التضامن تشهد إطلاق مشروع تطوير مراكز استصافة وتوجيه المرأة

01:27 م الأربعاء 12 أكتوبر 2022

نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي

كتبت- دينا خالد:

شاركت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، في احتفالية إطلاق مشروع تطوير مراكز استضافة وتوجيه المرأة بالشراكة مع مؤسستي كير مصر للتنمية وساويرس للتنمية الاجتماعية وشركة لوريال مصر.

ويهدف المشروع إلى تطوير مراكز استضافة السيدات المعرضات للعنف، وتمكينهن على المستويين الاجتماعي والاقتصادي، من خلال تدريب مهني فني احترافي على مهنة تصفيف الشعر لتأهيل 600 سيدة، بحسب بيان لوزارة التضامن اليوم الأربعاء.

وقالت نيفين القباج إن إطلاق مشروع "تطوير مراكز استضافة وتوجيه المرأة" يهدف إلى تحسين جودة الخدمات المقدمة بمراكز استضافة وتوجيه المرأة وتمكين السيدات ضحايا العنف الأسري اقتصادياً واجتماعياً.

وبدأ التعاون بين شركة لوريال مصر ومؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية ومؤسسة كير مصر للتنمية في 2021 الماضي، وتم تمويل المشروع بإجمالي استثمارات 8 ملايين جنيه، وفقا للبيان.

وأشارت القباج إلى أن الوزارة تشرف على تسعة مراكز لاستضافة وتوجيه النساء ضحايا العنف في 8 محافظات تديرها جمعيات أهلية شريكة.

وأضافت القباج أن المرحلة الأولى من برنامج استضافة وتوجيه المرأة تستهدف تدريب وتمكين 2000 عامل على مستوى 16 محافظة، وتم تخريج 153 عاملا وعاملة من برامج التدريب مع تسليمهم أدوات ممارسة هذه المهنة.

ويجري حاليا الانتهاء من تجهيز وتشغيل ورشتين تابعتين لوزارة التضامن الاجتماعي بنهاية عام 2022، إحداهما في مجال تصفيف الشعر وتزيين المرأة، والأخرى في مجال تصفيف شعر الرجال، وذلك بالتعاون مع الغرف التجارية والقطاع الخاص، بحسب القباج.

فيديو قد يعجبك: