إعلان

باحثان يقاسمان "برنانكي" في جائزة نوبل للاقتصاد.. ماذا نعرف عنهما؟

06:56 م الثلاثاء 11 أكتوبر 2022

فيليب ديبفيج و دوجلاس دايموند

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي:

تشارك عالما اقتصاد أمريكيين، في جائزة نوبل للاقتصاد العام الجاري 2022، منضمين لرئيس الاحتياطي الفيدرالي السابق بن برنانكي، تقديرا لجهود ثلاثتهم في البحوث المالية.

وفاز دوجلاس دايموند، وفيليب إتش ديبفيج، إلى جانب بن برنانكي، بالجائزة التي قالت الجهة المانحة لها، إنها جاءت تقديرا لجهودهم في البحوث بمجال البنوك والأزمات المالية.

ويرصد مصراوي في السطور التالية أبرز المعلومات عن دايموند، وديبفيج بمناسبة فوزهما بالجائزة.

لمعرفة المزيد عن بن برنانكي اقرأ: قاد أمريكا في عاصفة 2008.. من هو بن برنانكي الفائز بنوبل للاقتصاد؟

دوجلاس دايموند

دوجلاس دايموند، هو من مواليد ولاية كاليفورنيا الأمريكية، وولد في عام 1953، وهو متخصص في دراسة الوسطاء الماليين والأزمات المالية والسيولة.

وحصل دايموند على درجة البكالوريوس في الاقتصاد من جامعة براون عام 1975، كما حصل على درجة الماجستير في 1977 والدكتوراه في الاقتصاد من جامعة ييل عام 1980.

أصبح عضوا في هيئة التدريس في جامعة شيكاغو منذ عام 1979، وهو باحث مشارك في المكتب الوطني للبحوث الاقتصادية، وهو عضو في الأكاديمية الوطنية للعلوم، وزميل في الجمعية الاقتصادية القياسية، والأكاديمية الأمريكية للفنون والعلوم، وجمعية التمويل الأمريكية، وكان رئيسًا لجمعية التمويل الأمريكية وجمعية التمويل الغربية.

وحصل دايموند على جائزة "Onassis" في التمويل في عام 2018، وجائزة CME Group - معهد أبحاث العلوم الرياضية في التطبيقات الكمية المبتكرة في عام 2016، وجائزة Morgan Stanley-American Finance Association للتميز في التمويل في عام 2012، وهو أستاذ في كلية بوث للأعمال بجامعة شيكاغو.

فيليب ديبفيج

أما فيليب ديبفيج، فولد في عام 1955 وهو أمريكي أيضًا وأستاذ المصارف والمالية في Boatmen's Bancshares، بجامعة واشنطن في سانت لويس.

لدى ديبفيج، خبرة في الأعمال التجارية والمؤسسات الحكومية والمصرفية والمالية، وتمويل الشركات، وإدارة الشركات، والتعليم التجاري، والمؤسسات المصرفية والمالية، والأعمال التجارية والحكومية، والتعليم التجاري، وتمويل الشركات، وإدارة الشركات.

تتركز اهتمامات ديبفيج في الأبحاث المتعلقة بالأعمال المصرفية، وتمويل الشركات، والأسواق المالية، وتسعير الأصول، والأوراق المالية ذات الدخل الثابت، والتنظيم الصناعي.

فيديو قد يعجبك: