إعلان

مجموعة "بنية" تنتهي من 92% من إنشاءات مصنعها الجديد للكابلات الضوئية

04:52 م الثلاثاء 11 أكتوبر 2022

الدكتور أحمد مكي، رئيس مجلس إدارة مجموعة بنية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دبي- علاء حجاج:

قال الدكتور أحمد مكي، رئيس مجلس إدارة مجموعة بنية، العاملة في مجال الحلول التقنية وإنشاء البنية التحتية لشبكات الإنترنت، لمصراوي، إنه تم الانتهاء من تنفيذ 92% من إنشاءات مصنع الشركة لإنتاج كابلات الألياف الضوئية الواقع في المنطقة الاقتصادية في قناة السويس، فضلا عن وصول 85% من المعدات اللازمة لعمليات التشغيل.

وكانت بنية وقعت اتفاق تعاون لإنشاء المصنع مع الهيئة العربية للتصنيع، وشركة كورنينج الأمريكية بحجم استثمارات يتعدى المليار جنيه في مايو 2020، والذي شهدته وزيرة التجارة والصناعة ورئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ورئيس الهيئة العربية للتصنيع.

ويقام المصنع على مساحة المشروع 40 ألف متر مربع بالقطاع الجنوبي في العين السخنة، بتكلفة استثمارية للإنشاءات وخطوط الإنتاج تصل لنحو 500 مليون جنيه، بحجم طاقة إنتاجية ستبلغ 60 ألف كيلو متر كابل بما يمثل 4 ملايين كيلومترات من الألياف الضوئية.

وأوضح مكي، على هامش فعاليات الدورة ال42 من معرض ومؤتمر جيتكس للاتصالات الذي ينعقد من 10 إلى 14 أكتوبر الجاري في مركز دبي للتجارة العالمي، أنه من المخطط أن يدخل مصنع بنية حيز التشغيل قبل نهاية العام الجاري.

وكشف مكي عن أن شركة بنية استقبلت طلبات من ما يقرب من 4 دول حتى الآن بغرض لاستيراد منتجات المصنع من الكابلات الضوئية اللازمة لتشغيل خدمات الإنترنت، مشيرا إلى أن 40% من إنتاج المصنع سيتم توجيه لتغطية احتياجات السوق المصرية.

وفي سياق متصل أشار إلى أن مجموعة بنية سوف تتواجد في السوق السعودي قبل نهاية الشهر الجاري، موضحا أن الشراكة التي وقعتها "بنية تكنولوجيز" أمس مع مجموعة 42 المتخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية تمثل خطوات للتوسع في السوق الخليجي.

وكانت بنية تكنولوجيز وقعت أمس خلال فعاليات معرض جيتكس للتقنية والذي يعقد في مدينة دبي اتفاقية شراكة مع مجموعة 42 الإماراتية للذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية بهدف التبادل الاستثماري.

فيديو قد يعجبك: