إعلان

لقاءات مكثفة.. وزير المالية يشارك في اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين

10:43 ص الثلاثاء 11 أكتوبر 2022

محمد معيط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

يشارك الدكتور محمد معيط، وزير المالية، يرافقه أحمد كجوك نائب الوزير للسياسات المالية والتطوير المؤسسي، في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين في العاصمة الأمريكية واشنطن اعتبارًا من اليوم الثلاثاء، وحتى 15 أكتوبر الحالي، تحت عنوان: "الوحدة وقت الأزمة".

وبحسب بيان من وزارة المالية اليوم الثلاثاء، تهدف هذه الاجتماعات لتبادل الرؤى والأفكار وتقديم حلول فعَّالة للآثار الناجمة عن الأزمات الاقتصادية العالمية المتعاقبة، وإبراز أهمية الدور الجماعي لمختلف البلدان بالتعاون مع مؤسسات التنمية الدولية في التغلب على تداعيات التحديات العالمية، والمضي قدمًا نحو التعافي الاقتصادي بمختلف المجالات.

ويعقد وزير المالية عددًا من اللقاءات والمباحثات الثنائية، ويشارك في الموائد المستديرة، حيث يلتقي مع جهاد أزعور، مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى بصندوق النقد الدولي، وأنطوانيت سايح، نائب المدير العام لصندوق النقد الدولي.

كما يعقد الوزير لقاءات مع وزراء المالية والتخطيط الأفارقة لمناقشة الأوضاع المالية العالمية، والتحديات الاقتصادية بالقارة السمراء، وتحالف وزراء المالية بمختلف الدول لاستعراض خطة مواجهة "التغير المناخي"، والجهود المبذولة للتحول للاقتصاد الأخضر.

وأشار بيان وزارة المالية إلى أن الوزير سيعقد لقاءات ثنائية أيضًا مع إيلينا فلوريس نائب مدير الشئون المالية والاقتصادية للاتحاد الأوروبي، لمناقشة سبل الإصلاحات الاقتصادية والهيكلية في مصر، وسيجريد كاج نائب رئيس الوزراء ووزير المالية بهولندا.

وسيشارك الوزير أيضًا في عدد من الموائد المستديرة مع المنظمات والشركات العالمية وكبرى المؤسسات الدولية ومؤسسات التصنيف الائتماني منها: "فيتش، وستاندرد آند بورز، وموديز، وجولدن مان ساكس، ومورجان ستانلى، وسوستيه جنرال، وجي.بي.مورجان، واليورومني".

ويحضر الوزير كذلك اجتماعات عدد من البنوك العالمية، أبرزها: بنك ستاندرد آند تشارترد، والبنك المركزي الألماني، وبنك بي.إن.بي.باريبا، وHSBC، والبنك الياباني للتعاون الدولى، وبنك دبي الإسلامي، وبنك الإسكندرية، وبنك اليورو كلير، وبنك الإمارات دبي الوطني، وكريدي أجريكول، وسيتي بنك.

فيديو قد يعجبك: