إعلان

لقاءات مكثفة لرئيس البورصة على هامش اجتماع اتحاد البورصات العالمية

04:05 م الإثنين 10 أكتوبر 2022

رامي الدكاني رئيس البورصة المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء حفظي:

شارك رامي الدكاني، رئيس البورصة المصرية، الأسبوع الماضي في الاجتماع السنوي لاتحاد البورصات العالمية، والذي استضافته هذا العام بورصة مالطا للأوراق المالية، بحسب بيان من البورصة اليوم الاثنين.

وشهدت فعاليات هذا العام عددا من الاجتماعات الثنائية على هامش الاجتماع السنوي لاتحاد البورصات، حيث عقد رئيس البورصة المصرية لقاءات مع عدد من البورصات العربية والأجنبية تناولت تعزيز آليات التعاون المشترك بما يخدم كفاءة الأسواق وتعزيز السيولة وإتاحة وتنويع المنتجات والأدوات المالية بالأسواق.

وأوضح رئيس البورصة المصرية أن اجتماعات اللجان الفنية ناقشت التحديات الراهنة التي تواجه أسواق المال بوجه عام والناشئة بوجه خاص مثل السيولة، وكذلك جهود نشر الوعي والثقافة المالية وآليات التعاون بين أسواق المال لبناء بيئة أعمال أكثر فعالية في ظل التحديات الراهنة.

وأضاف الدكاني أن اجتماعات اتحاد البورصات العالمية والتي شهدت فعالياتها هذا العام مشاركة وحضور رؤساء وممثلي أكثر من 50 بورصة من مختلف أنحاء العالم، تعد الحدث السنوي للاتحاد.

وبحسب الدكاني، يهدف الحدث إلى اجتماع رؤساء البورصات العالمية، وكذلك السلطات التنظيمية وجانب الشراء وخبراء الصناعة من الأوساط الأكاديمية ووسائل الإعلام لإجراء مناقشة متعمقة حول القضايا الرئيسية المحيطة بصناعة التمويل والاستثمار من خلال أسواق المال.

ووفقا للبيان، اجتمع الدكاني مع رؤساء بورصات جوهانسبرج وكوريا وماليزيا حيث تناولت اللقاءات سعي إدارة البورصة إلى تدشين منصة طوعية لتداول وثائق الكربون، وكذلك آليات التعاون مع تلك البورصات لدراسة تدشين مؤشر لقياس معدلات خفض الشركات للانبعاثات الكربونية.

كما شهدت الفعاليات لقاءً جمع الدكاني مع رئيس وحدة المؤشرات بلومبرج العالمية، حيث تناول الاجتماع آليات تدشين مؤشر لقياس مدى الالتزام الطوعي للشركات بالحد من الانبعاثات الكربونية.

واجتمع رامي الدكاني مع رئيس بورصتي تونس والدار البيضاء، وناقش اللقاء آليات التعاون المشترك وسبل تحسين مستويات السيولة بالأسواق العربية وجهود زيادة الطروحات من خلال العمل على زيادة الوعي الاستثماري والذي يؤثر بدوره على تحسين وزيادة قاعدة الشركات المقيد لها أوراق مالية مع رفع مستويات الوعي ونشر الثقافة المالية.

وأشار إلى أن هذه الجهود تهدف لزيادة أعداد المستثمرين جنبا إلى جنب مع تهيئة وتحسين بيئة ممارسة الأعمال في صناعة أسواق المال عبر تطوير آليات ومنتجات مالية تساعد البورصات على تعزيز مستويات السيولة والتداول.

وشهدت الاجتماعات أيضا لقاءً مع ممثلي مجموعة بورصة ناسداك الأمريكية، حيث تم خلال الاجتماع مناقشة إمكانية التعاون فيما يخص بورصة المشتقات والعمل على تنظيم وعقد لقاءات بين الجانبين في هذا الصدد.

فيديو قد يعجبك: