إعلان

الملا: مشروعات توصيل الغاز ساهمت في خفض استهلاك أسطوانات البوتاجاز

01:17 م الأحد 23 يناير 2022

خلال الجمعية العامة لشركة بتروجاس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتب- مصطفى عيد:

قال المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إن التوسع في مشروعات توصيل الغاز الطبيعي للمنازل والمدن والقرى ساهم في تراجع استهلاك البوتاجاز من نحو 4.2 مليون طن سنويا في عام 2018 إلى 3.6 مليون طن خلال عام 2020-2021، بحسب بيان من وزارة البترول اليوم الأحد.

وذكر الوزير أن تطوير ورفع كفاءة منظومة توفير أسطوانات البوتاجاز بالسوق المحلي ساهم في توفير هذه السلعة الاستراتيجية بشكل آمن ومستقر للمستهلكين خلال السنوات الست الماضية وتجاوز التحديات والأزمات، مشيرا إلى المتابعة والدعم الكامل الذي أعطته القيادة السياسية لهذا الملف.

جاء ذلك خلال رئاسة الملا اجتماع الجمعية العامة لشركة الغازات البترولية "بتروجاس" عبر الفيديوكونفرانس لاعتماد الموازنة التخطيطية للعام المالي 2022-2023.

وأوضح الملا أن قطاع البترول طور هذه المنظومة بالكامل ورفع كفاءة عمليات استقبال البوتاجاز والنقل والشحن وتعبئة الأسطوانات والتداول والتوزيع حتى وصول السلعة للمستهلك النهائي.

وأشار إلى أهمية برنامج الإصلاح الاقتصادي للدولة وتصحيح آليات التسعير للوقود في توفير الموارد اللازمة لتطوير منظومة البوتاجاز وبنيتها الأساسية والتي يعد تطويرها نتاجاً للإصلاح الذي تبنته الدولة.

وأشاد الملا بالتطوير الذي شهدته العديد من مواقع إنتاج وتعبئة أسطوانات البوتاجاز خلال العام الماضي في إطار برنامج شامل لتطوير كافة المواقع الإنتاجية للوصول إلى أعلى مستوى من الأداء ورفع معدلات السلامة والأمن الصناعي ومواكبة التطور التكنولوجي والتحول الرقمي.

كما يتضمن البرنامج تطوير مهارات الكوادر البشرية لتواكب التطور الحالي في منظومة التشغيل، بحسب الوزير الذي أشار إلى تطوير منطقة إنتاج القطامية بالقاهرة الكبرى كأحد أهم النماذج في هذا الشأن.

واستعرض المهندس رأفت عبد الهادي، رئيس شركة بتروجاس، أهم ملامح ومشروعات الموازنة الاستثمارية للعام المالي المقبل 2022-2023، وحجم الأعمال التي تم تنفيذها لتطوير البنية الأساسية ومناطق تعبئة وإنتاج وتداول أسطوانات البوتاجاز التابعة للشركة والمشروعات المخططة في هذا الصدد.

فيديو قد يعجبك: