إعلان

صادرات مصر من الملابس الجاهزة تقفز لأكثر من ملياري دولار في 2021

09:57 ص السبت 22 يناير 2022

محل ملابس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-شيرين صلاح:

قفزت صادرات مصر من الملابس الجاهزة بنسبة 40.3% خلال 2021 مقارنة بعام 2020، لتحقق أعلى مستوى لها على الإطلاق.

وقال بيان من المجلس التصديري للملابس الجاهزة اليوم السبت إن الصادرات سجلت 2.049 مليار دولار في العام الماضي مقابل 1.457 مليار دولار في 2020، لتحقق زيادة تاريخية لم يسبق أن تحققت في أي وقت سبق.

وقالت ماري لويس، رئيس المجلس التصديري في البيان إن خلال العام الماضي اجتذبت مصر 23 مصنعًا جديدًا، ونجح المجلس في إعادة جذب 11 مصنعًا يتبع قطاع الملابس الجاهزة من المصانع الصغيرة والمتوسطة، في ظل سياسة واضحة من المجلس تهدف إلى تهيئة الظروف المحيطة بعملية التصدير.

وأوضحت ماري لويس، أنه يجري التوسع في الخدمات المقدمة من المجلس مثل الخدمات الترويجية والتسويقية، بعد أـن أعد المجلس عددًا من المبادرات لتطوير أدوات التسويق الإلكتروني لمصدري المجلس من خلال تحديث او إنشاء مواقع إلكترونية وتصوير منتجات الملابس الجاهزة وتصميم كتالوج إلكتروني إلى جانب إعداد فيديو ترويجي عن أهم المزايا التنافسية التي تتمتع بها صناعة الملابس الجاهزة المصرية لاستخدامه في كافة الانشطة الترويجية التي يشارك بها المجلس.

وذكر البيان أن المجلس التصديري شارك في 4 معارض دولية ومحلية ووفر 33 فرصة تصديرية وترتيب 22 لقاء ثنائيًا بين مصدري المجلس ومشتريين من مختلف الأسواق العالمية لديهم الرغبة في استيراد الملابس الجاهزة من مصر. كما شارك في تنظيم 32 ورشة عمل وبرنامج تدريبي لتعزيز القدرات التصديرية والكفاءة الإنتاجية لمصدري المجلس، بالإضافة إلى تمثيل القطاع لدى الجهات الحكومية، وإعداد عدد من الدراسات السوقية من أجل زيادة التواجد المصري في كافة الأسواق عبر فهم احتياجات هذه الأسواق وتلبيتها من المصانع المصدرة في قطاع الملابس.

وجدد المجلس بروتوكول التعاون مع اتحاد الصناعات النسيجية الفرنسي UIT لتعزيز وتنمية التجارة البينية والتعاون الصناعي بين مصر وفرنسا في مجال صناعة الملابس الجاهزة والغزل والنسيج.

وأشارت ماري إلى أن المجلس التصديري نجح في استقطاب صغار مصممي الأزياء لخلق جيل جديد من المصدرين، وذلك في إطار استراتيجية واضحة المعالم من قبل المجلس ترتكز على التوسع في إدخال مصانع جديدة ومصممين أزياء من أجل خلق طفرة في الصادرات المصرية لقطاع الملابس بوصفه أحد القطاعات التصديرية الرائدة.

وقالت إن عام 2022 سيشهد عدد من الفعاليات والمعارض والمؤتمرات التي تهدف في المقام الأول إلى تنمية الصادرات المصرية والعمل على تسهيل عملية التصدير وحل أية مشكلات قد تعوق المصنعين والمصدرين بقطاع الملابس الجاهزة.

فيديو قد يعجبك: