إعلان

مجلس أمناء جامعة مصر للمعلوماتية يعقد أول اجتماعاته برئاسة عدلي منصور

11:28 ص الإثنين 23 أغسطس 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء حجاج:

عقد مجلس أمناء جامعة مصر للمعلوماتية أول اجتماعاته برئاسة المستشار عدلي منصور رئيس جمهورية مصر السابق، وذلك بحضور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ووافق المجلس على اختيار رأفت هندي، نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لشئون البنية التحتية نائبًا لرئيس مجلس أمناء جامعة مصر للمعلوماتية، وكذلك ترشيح ريم بهجت مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات رئيسًا للجامعة، بحسب بيان من وزارة الاتصالات اليوم الاثنين.

وقال عدلي منصور رئيس مجلس أمناء جامعة مصر للمعلوماتية إن التخطيط لإنشاء جامعة مصر للمعلوماتية يمثل فكرًا متقدمًا لما تضمه من تخصصات تمثل المستقبل وتتواكب مع الاتجاه العالمي لا سيما تخصص الذكاء الاصطناعي؛ موضحًا أن مجلس أمناء الجامعة يضم خبرات كبيرة ستتعاون في سبيل إنجاز العمل ووضع السياسة العامة للجامعة خاصة أن الجامعة في طور التأسيس.

وأضاف منصور أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تقدم دعمًا كبيرًا لجامعة مصر للمعلوماتية، وهو ما يعد تأكيدًا على اهتمام الدولة بهذا النوع من التعليم المتقدم، والذي يمثل استثمارًا للمستقبل؛ مشيرًا إلى سعي الجامعة لطفرة علمية كما أنها تضم كفاءات من داخل مصر ومن الخارج.

ورحب عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بأعضاء مجلس أمناء جامعة مصر للمعلوماتية موجهًا لهم الشكر على قبول هذه المهمة من أجل خدمة الوطن؛ مشيدًا بالكفاءات والخبرات العلمية والعملية الواسعة في مختلف التخصصات التي يتميز بها السادة أعضاء المجلس بما يمثل أحد أكبر عوامل نجاح هذا الصرح الأكاديمي في تحقيق رؤيته نحو إثراء مجتمع المعلومات، بحسب البيان.

وقال طلعت إن قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي بإنشاء جامعة مصر للمعلوماتية يعد تجسيدًا لرؤية الدولة بأن بناء القدرات بشكل يتواكب مع متطلبات العصر هو محور أساسي لبناء الإنسان الذي يعد الركيزة الأساسية للتنمية؛ مشيرًا إلى أن إنشاء أول جامعة في أفريقيا والشرق الأوسط متخصصة في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمجالات المرتبطة بها هو خطوة وثابة نحو بناء مصر الرقمية.

وأوضح أن منهجية بناء الجامعة تضم عدة محاور؛ حيث يتمثل المحور الأول في توفير مجموعة من المناهج الأكاديمية التي تواكب متطلبات سوق العمل الحديث وتمكن خريجي الجامعة من الشباب المصري والعربي من المنافسة بفاعلية في سوق العمل المحلي والدولي.

ويمثل المحور الثاني عقد اتفاقيات شراكة مع مؤسسات أكاديمية عالمية مرموقة ولها خبرات كبرى في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والهندسة، حيث تم عقد شراكات مع جامعتي Purdue وMinnesota العالميتين.

فيما يتمثل المحور الثالث في إتاحة فرص للشباب المصري؛ للتعلم على النحو الذي يضاهي النظم في الجامعات العالمية، وكذلك إتاحة الفرصة للطالب للدراسة في السنة الأخيرة في الخارج بمقر الجامعة بالولايات المتحدة.

وأضاف وزير الاتصالات أن هناك عددًا من العناصر التي تضمن النجاح للجامعة، من أبرزها:

كونها تأسست بالشراكة بين وزارتي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتعليم العالي وحرصهما على تقديم الدعم الكامل للجامعة.

إضافة إلى موقعها في مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة، والتي تمثل مجتمعًا معلوماتيًا متكاملًا من مراكز للتدريب والبحوث ومقار للشركات المحلية والعالمية العاملة في مجال التكنولوجيا بما يتيح لطلاب الجامعة التفاعل مع كافة عناصر المنظومة المعلوماتية.

يذكر أن جامعة مصر للمعلوماتية EUI قد تم انشاؤها في مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتضم أربع كليات هي: "كلية علوم الحاسب والمعلومات، كلية الهندسة، كلية تكنولوجيا الأعمال، وكلية الفنون الرقمية والتصميم".

ومن المقرر أن تبدأ الدراسة بالأربع كليات أكتوبر المقبل، كما تخطط وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتوسع في مِنَح التفوق المقدمة للطلاب الجدد والتي تصل إلى ٥٠%، إضافة إلى مِنَح كاملة لأوائل الثانوية العامة.

فيديو قد يعجبك: