إعلان

شعبة المطاعم: قرار زيادة الإشغالات في الفنادق والكافيهات إيجابيا ويدعم السياحة

03:30 م الثلاثاء 06 يوليه 2021

فندق صورة ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيرين صلاح:

قال محمد إمبابي رئيس شعبة المطاعم والفنادق والمنشآت السياحية بغرفة الجيزة التجارية، لمصراوي، إن قرار زيادة نسبة الإشغالات في الفنادق والمطاعم بنسبة 70% كان قرارا منتظرا من الحكومة خاصة في الوقت الحالي.

ووافقت اللجنة لإدارة الأزمات الأحد الماضي على زيادة نسبة الإشغال في الفنادق السياحية والمطاعم والكافيهات، والسينمات والمسارح، بطاقة استيعابية تصل إلى 70% بدلًا من 50%.

وأضاف إمبابي، لمصراوي أن خلال فترة الصيف تكثر الرحلات من المملكة العربية السعودية وبقية دول الخليج لمصر، مشيرا إلى أن السعودية أكبر مورد للسياحة العربية في مصر.

وذكر أيضا أنه خلال الفترة الحالية أصدرت السعودية قرارا بمنع دخول عدة دول من بينها الإمارات دون الحصول على إذن، مما نتج عنه تحويل جميع حجوزات الإمارات من السعودية إلى مصر.

وأعلنت وزارة الداخلية السعودية السبت الماضي، قرارا بمنع سفر المواطنين المباشر أو غير المباشر، إلى الإمارات وإثيوبيا وفيتنام دون الحصول على إذن، في محاولة للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وتابع إمبابي، أن قرار الحكومة قرارا إيجابيا، وخاصة مع حدوث تراجع كبير في أعداد المصابين بمصر بفيروس كورونا، وتلقي جزء كبير اللقاح، بالإضافة إلى إنتاج مصر للقاح كورونا محليا.

وأعلن أمس الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزارء عن بداية إنتاج أول مليون جرعة من لقاح فيروس كورونا المصنع محليًّا باسم "فاكسيرا- سينوفاك.. صنع في مصر"، داخل مصانع الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات "فاكسيرا.

وبحسب رئيس الشعبة، فإن الإشغالات على معظم القرى السياحية في مصر ارتفعت بنسبة كبيرة خلال الفترة الماضية، لذا كان يجب على الحكومة إصدار القرار بزيادة نسبة الإشغالات إلى 70% حاليا بدلا من 50%.

فيديو قد يعجبك: