إعلان

"تنمية المشروعات" يعرض التعاون لتطوير مصانع الطوب الطفلي بالصف وأطفيح

10:58 ص الإثنين 05 يوليه 2021

جانب من الاجتماع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

زار وفد من جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر مركز الصف بالجيزة وعقد لقاءً موسعا مع أصحاب مصانع الطوب الطفلي بمركزي الصف وأطفيح (المراكز المستهدفة بمحافظة الجيزة ضمن مبادرة حياة كريمة) بحضور ممثلي هيئة التنمية الصناعية ونواب مجلسي النواب والشيوخ بالمركزين.

وقال الجهاز، في بيان له اليوم الاثنين، إن هذه الزيارة تأتي في إطار تنفيذ المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" للنهوض بالريف وتحقيق التنمية الشاملة بالمركز والقرى الأكثر احتياجا للخدمات، حيث شمل اللقاء عرض لكافة خدمات الجهاز التمويلية والتدريبية والتسويقية والتيسيرات التي يمنحها قانون تنمية المشروعات رقم 152 لعام 2020.

وأضاف أن اللقاء تتضمن أيضا كيفية استفادة مشروعات مصانع الطوب الطفلي من خدمات الجهاز والتيسيرات والحوافز الضريبية التي جاءت في القانون بهدف استمرار هذه المشروعات وتوفيق أوضاعها وتطوير منتجاتها وزيادة قدراتها الإنتاجية مما يؤدي إلى توفيرها للمزيد من فرص العمل.

ويضم مركزا الصف وأطفيح ما يقرب من 308 مصانع للطوب بما يمثل 65% من صناعة الطوب الطفلي على مستوى الجمهورية، وتوفر هذه المصانع ما يقرب من 10 آلاف فرصة عمل لأبناء محافظة الجيزة، بحسب البيان.

كما تناول اللقاء المحاور الرئيسية لمبادرة حياة كريمة والتي يأتي في مقدمتها تحسين جودة الحياة في مراكز وقرى مصر الأكثر احتياجا، وإتاحة فرص عمل لأبنائها وتوفير سكن كريم لأهالي القرى المصرية.

وأشار الدكتور حاتم مكرم، مدير فرع الجهاز بالجيزة، إلى أن جهاز تنمية المشروعات على أتم استعداد لتقديم كافة خدماته المالية وغير المالية لأصحاب المصانع، موضحا أن فرع الجهاز بالجيزة سيرسل ممثليه لإجراء بحث حالة لكل مصنع على حدة وتحديد الاحتياجات الخاصة بكل مصنع لمساعدة أصحابه على التطوير ورفع معدلات الإنتاج والتسويق.

كما ستتم مناقشة العقبات والتحديات التي تواجه هذه المصانع والعمل على وضع آليات لمواجهتها بالتنسيق مع كافة جهات الدولة المعنية والمشاركة في المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وفقا لمكرم.

وقال إيهاب عبد العزيز، مدير المنطقة الأولى بجهاز تنمية المشروعات، إن فرع الجيزة نظم 4 ندوات تعريفية بمركزي الشباب بالصف وأطفيح بالتعاون مع الجهات الشريكة للتعريف بالخدمات المالية وغير المالية التي يقدمها الجهاز، وكذلك التعريف بمزايا وحوافز قانون المشروعات الصغيرة، كما نفذ فرع الجيزة برنامجين تدريبيين لريادة الأعمال تحت عنوان تنمية المهارات الريادية.

فيديو قد يعجبك: