إعلان

أسعار النفط تتراجع بعد إرجاء اجتماع أوبك بشأن تخفيض الإنتاج

02:45 م الجمعة 02 يوليه 2021

أسعار النفط تتراجع بعد إرجاء اجتماع أوبك

القاهرة - وكالات:

تراجعت أسعار النفط الجمعة 2 يوليو بعد أن أرجأ وزراء أوبك+ اجتماعهم بشأن سياسة الإنتاج، فيما قالت مصادر إن الإمارات عرقلت خططا لإعادة مليوني برميل يوميا إلى السوق في النصف الثاني من العام.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت 20 سنتا إلى 75.64 دولار للبرميل بحلول الساعة 07:20 بتوقيت غرينتش بعد أن زادت 1.6% أمس الخميس.

وهبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 15 سنتا إلى 75.08 دولار، بعد أن قفزت 2.4% أمس الخميس لتغلق عند أعلى مستوياتها منذ أكتوبر تشرين الأول 2018.

وحقق الخامان القياسيان، مكاسب أمس الخميس بفعل خطط حذرة على نحو غير متوقع لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء، المجموعة المعروفة باسم أوبك+. والاقتراح الذي قالت مصادر إنه مدعوم من السعودية وروسيا كان أن تضيف مجموعة المنتجين 400 ألف برميل يوميا كل شهر اعتبارا من أغسطس آب حتى نهاية العام.

لكن الأسعار تراجعت بعد تقارير ذكرت أن الخطة واجهت معارضة من الإمارات وأرجأت أوبك+ الاجتماع الوزاري إلى اليوم.

وخام غرب تكساس على مسار الارتفاع 1.6% في الأسبوع، فيما من المتوقع أن تشهد سوق الخام الأميركية شحا إذ ترتفع معدلات تشغيل مصافي التكرير لتلبية تعافي الطلب على البنزين.

ويتجه برنت صوب انخفاض 0.5% في الأسبوع، مما يعكس مخاوف بشأن الطلب على الوقود في أجزاء من آسيا حيث ترتفع الإصابات بسلالة دلتا شديدة العدوى من فيروس كورونا.

فيديو قد يعجبك: