إعلان

2.5 مليار جنيه حصيلة جمارك بورسعيد من الضرائب والرسوم في أبريل الماضي

03:04 م الخميس 06 مايو 2021

جمارك بورسعيد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

أظهر تقرير من مصلحة الجمارك أن إجمالي الضرائب والرسوم الجمركية والضرائب والرسوم الأخرى المُحصلة بجمارك بورسعيد خلال شهر أبريل الماضي بلغت نحو 2 مليار و528 مليونًا و161 ألف جنيه، بحسب بيان من وزارة المالية اليوم الخميس.

وأشار التقرير، الذي تلقاه الدكتور محمد معيط وزير المالية من الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك، إلى أن الإدارة المركزية لجمارك بورسعيد والمنطقة الحرة برئاسة محمد حنفي، أفرجت عن مشمول 7605 شهادات جمركية "وارد نهائي" خلال شهر أبريل الماضي، لأصناف متعددة من السلع الاستراتيجية، والبضائع العامة.

وأوضح أن من بين هذه السلع والبضائع القمح، والبقول، والذرة، ومستلزمات الإنتاج، والسيارات، وقطع الغيار.

وأضاف التقرير أن الضرائب والرسوم الجمركية المُحصلة عن شهادات الوارد بلغت 334 مليونًا و543 ألف جنيه، بينما بلغ إجمالي ضرائب القيمة المضافة والرسوم الأخرى المحصلة عن هذه الشهادات 2 مليار و193 مليونًا و618 ألف جنيه.

وذكر أن الإدارة العامة للصادر بجمارك بورسعيد قامت خلال شهر أبريل الماضي، بتصدير مشمول 606 بيانات جمركية صادر بقيمة إجمالية بلغت نحو مليار و52 مليونًا و5 آلاف جنيه لأصناف متعددة من السلع الاستراتيجية، والبضائع العامة، منها: "المواد الغذائية، والعصائر، والفواكه، والمواد الخام الأولية".

وأشار التقرير إلى أنه تم تحصيل رسم صادر عن بعض البيانات الجمركية المصدرة خلال الشهر الماضي بقيمة بلغت 232 ألف جنيه.

يأتي ذلك في إطار استعراض الدكتور محمد معيط وزير المالية الجهود المبذولة من رجال الجمارك لتذليل العقبات وتيسير الإجراءات الجمركية أمام مجتمع الأعمال، وذلك من خلال الإعفاءات الجمركية المُقررة على السلع الاستراتيجية المستوردة.

ويُسهم ذلك في تحسين أداء العمل بالإدارات الجمركية، وتقليص زمن الإفراج الجمركي، وتلبية احتياجات السوق المحلية، والإسهام في استقرار الأسعار، بحسب البيان.

فيديو قد يعجبك: