فودافون تجري مناقشات مع تنظيم الاتصالات لتشغيل الجيل الخامس بالعاصمة الجديدة

11:05 ص الثلاثاء 13 أبريل 2021
فودافون تجري مناقشات مع تنظيم الاتصالات لتشغيل الجيل الخامس بالعاصمة الجديدة

فودافون

كتب- علاء حجاج:

قال أيمن عصام رئيس قطاع الشئون الخارجية والقانونية بفودافون مصر، إن الشركة تجري الآن مناقشات مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بشأن تشغيل شبكة الجيل الخامس في العاصمة الإدارية الجديدة.

وأضاف لمصراوي، أن الشركة ستقدم مقترحات لتنظيم الاتصالات حول تطبيقات تقنية الجيل الخامس في العاصمة الجديدة، وما إذا كانت هناك مناطق معينة في العاصمة سيتم تطبيق بها حلول تكنولوجيا معينة معتمدة على الجيل الخامس.

وأضح أنه جاري دراسة المقترحات فنيا مع مسئولي تنظيم الاتصالات، وحتى الآن نحن ما زلنا في طور الدراسة وتبادل الأفكار مع تنظيم الاتصالات.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، استقبل في ديسمبر الماضي "نك ريد"، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة "فودافون" العالمية، وقال ريد ، إن فودافون سوف تستشرف فرص إجراء تجربة تشغيلية للجيل الخامس (5G) من شبكات المحمول بالعاصمة الإدارية الجديدة، نظراً للبنية التحتية الحديثة بها، وكذلك لاستضافتها جامعة "مصر المعلوماتية" التي تعد الوحيدة من نوعها في الشرق الأوسط وأفريقيا.

وهناك عدة تطبيقات يمكنها الاستفادة من خدمات الجيل الخامس في العاصمة الإدارية الجديدة بسبب السرعة الكبيرة في نقل البيانات التي توفرها التقنية الحديثة، منها تطبيقات المدن الذكية أو إدارة النفايات أو إدارة الموانئ.

وتوفر شبكة الجيل الخامس سرعة نقل البيانات كبيرة يمكن استخدامها في تطبيقات صناعية مثل إدارة مصنع أو ميناء أو منشأة بالكامل تدار عبر الجيل الخامس بسبب سرعة الاتصال التي يوفرها بين مركز التحكم والآلات التي يديرها وفي الوقت نفسه عدم وجود بطئ في رد الفعل، أو قد يستخدم كذلك في تطبيقات صحية مثل إجراء عمليات جراحية يقوم بها أطباء عن بعد لمرضى في دول أخرى عبر روبوت يتم التحكم فيه.

Corno symptom

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 234015

    عدد المصابين

  • 175117

    عدد المتعافين

  • 13714

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 156666947

    عدد المصابين

  • 134022990

    عدد المتعافين

  • 3268875

    عدد الوفيات

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي