إعلان

مصدر: الدلتا للأسمدة ستعيد طرح مناقصة لتطوير مصانعها بطلخا

06:02 م الخميس 01 أبريل 2021

جولة لوزير قطاع الأعمال في شركة الدلتا للأسمدة (20

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – شيماء حفظي:

تستأنف الشركة القابضة للصناعات الكمياوية، التابعة لقطاع الأعمال العام، خطة تطوير شركة الدلتا للصلب، بعد إعلان التراجع عن نقل المصنع إلى السويس وتطويره بموقعه الحالي في طلخا.

وأعلن هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، في بيان اليوم الخميس، عن الاستقرار على تطوير مصانع شركة الدلتا للأسمدة التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية في موقعها الحالي بمدينة طلخا في محافظة الدقهلية.

وقال مصدر بالوزارة، لمصراوي، إن بعد إعلان استمرار تطوير المصنع في موقعه بطلخا، ستعود الشركة لمخاطبة الشركات العالمية العاملة في صناعة الأسمدة، لتلقي عروض الشراكة في تطوير المصنع.

وكانت الشركة طرحت كراسة شروط المناقصة العالمية المتخصصة لتطوير مصانعها في سبتمبر الماضي، وخاطبت 4 شركات عالمية، وتلقت بالفعل ردودا من شركتين أبدتا الاهتمام بالمصنع، قبل أن يتم تجميد المناقصة في ظل قرار نقل المصنع للسويس.

ووفقا للمصدر، فإنه بعد وقف قرار النقل، ستستأنف الشركة مخاطبة الشركات، وتمد مهلة تلقي العروض خلال الفترة المقبلة، متوقعا أن تستمر هذه المدة حتى يونيو المقبل.

ومن المقرر أن تتضمن العروض الدراسة الفنية لتطوير مصنعي الأمونيا والميثانول، وتنفيذ الأعمال المقترحة بالتعاون مع كبرى شركات المقاولات الصناعية المتخصصة في هذا المجال على مستوى العالم.

وكانت المناقصة، تستهدف أيضا عمل دراسة للمشكلات والمعوقات الفنية بهدف تحسين اقتصاديات "عصب الصناعة" - مصنع الأمونيا - والذي تم إنشاؤه منذ أكثر من 40 عاما، والذي أدى تقادمه إلى ارتفاع حاد في استهلاك الطاقة إلى حوالي ضعف المعدلات العالمية مما أثر سلبا على ارتفاع استهلاك الموارد الطبيعية من الغاز، وتحقيق خسائر مالية.

اقرأ أيضا:

كواليس إلغاء قرار نقل مصنع الدلتا للأسمدة إلى السويس

بعد التنسيق مع رئيس الوزراء.. قطاع الأعمال تتراجع عن نقل الدلتا للأسمدة

الدلتا للأسمدة تطرح مناقصة عالمية لتطوير وتحديث مصانعها بطلخا

رئيس القابضة الكيماوية: اختيار استشاري لدراسة نقل "الدلتا للأسمدة" الشهر الجاري (حوار)

فيديو قد يعجبك: