إعلان

التصديري للحاصلات الزراعية يوقع مذكرة تفاهم مع الأردن لزيادة الصادرات المصرية

04:49 م الإثنين 08 مارس 2021

جانب من اللقاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيرين صلاح:

وقع المجلس التصديري للحاصلات الزراعية مذكرة تفاهم مع النقابة العامة لتجار المواد الغذائية الأردنية مساء أمس الأحد بمقر المجلس.

وبحسب بيان المجلس التصديري اليوم الاثنين، تهدف المذكرة إلى تعزيز التعاون بين الجانبين من خلال تبادل المعلومات حول الإستيراد والتصدير والاستثمارات التي تخص قطاع الحاصلات الزراعية في البلدين.

كما تهدف مذكرة التفاهم إلى تطوير الخدمات للمصدر المصري والمستورد الأردني في المنتجات الزراعية، وإمكانية إيجاد فرص تجارية للمنتجات الزراعية المصرية، وتوفر الاتفاقية إمكانية العمل على تشكيل وفود تجارية بين الطرفين وضمان تسهيل اللقاءات الثنائية بين المستوردين والمصدرين ورعايتها والتعميم على أعضاء النقابة والمجلس في حال إيجاد فرص تجارية متبادلة.

وقال هاني حسين المدير التنفيذي لمجلس الحاصلات الزراعية، إنه بموجب هذه الإتفاقية سيتم التعاون بمختلف الفعاليات التجارية التي ينفذها الطرفين.

وأشاد حسين بالدور الكبير الذي لعبه مكتب التمثيل التجاري المصري بالأردن لتقريب وجهات النظر وسرعة توقيع هذه الإتفاقية، مشيرا إلى أن هذا التعاون مستمر مع التمثيل التجاري لفتح المزيد من القنوات التسويقية أمام الصادرات الزراعية المصرية.

وأضاف حسين أن مكتب التمثيل التجاري المصري بالأردن سيكون طرف بالمراسلات بين النقابة والمجلس.

وبلغ حجم صادرات مصر من المحاصيل الزراعية إلى دولة الأردن حوالي 79 ألف طن بقيمة بلغت 41 مليون دولار خلال الموسم المنتهي 2019/2020، وفقا لبيان المجلس.

وتأتي المحاصيل التي تم تصديرها من مصر إلى الأردن الموالح، والموز، والمانجو، والثوم، والبطاطا الحلوة على رأس المنتجات الزراعية التي يتم تصديرها.

المجلس التصديري للحاصلات الزراعية

فيديو قد يعجبك: