إعلان

اتحاد الغرف التجارية ينتهي من استعدادات إقامة معارض "أهلا رمضان"

01:44 م الأحد 07 مارس 2021

معرض أهلا رمضان- أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

أعلن الاتحاد العام للغرف التجارية برئاسة المهندس إبراهيم العربي، في بيان اليوم الأحد، عن انتهاء الاستعدادات بكافة أسواق الجمهورية على كافة المحاور الجغرافية لإقامة معارض "أهلا رمضان".

وبحسب البيان، ينطلق المعرض هذا العام تحت شعار "معا من أجل مصلحة المستهلك" لاستقبال شهر رمضان المبارك.

ووفقا للبيان، سيتم توفير السلع الأساسية من المصنع والمستورد مباشرة إلى المستهلك بهدف خفض تكلفة التداول والأسعار، بالإضافة إلى الخصومات الممنوحة منهم، وذلك بالشراكة بين القطاع الخاص والذي يمثله الاتحاد العام للغرف التجارية والقطاع العام ممثلا في وزارات التموين والتجارة الداخلية، والتجارة والصناعة، والتضامن، والتنمية المحلية، والشباب والرياضة، والمحافظات، وتحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء.

وتأتي تلك المبادرة استجابة لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية لضمان توافر أفضل السلع بأسعار منافسة في كافة أنحاء مصر، بالإضافة إلى تحقيق استقرار الأسواق قبل بدء الشهر الكريم وما يتواكب معه في ارتفاع من حجم الطلب.

وسيقام المركز الرئيسي للمعرض بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات، وذلك التواكب مع معارض أهلا رمضان التي تنظمها الغرف التجارية بالمحافظات.

وقال علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، في البيان إن وزارة التموين لديها احتياطي استراتيجي ضخم من ‏السلع الاساسية يكفي لشهور قادمة، ومن المقرر أن يتم توفير أكثر من منفذ في المحافظات ذات الكثافة ‏السكانية العالية.

وأضاف مصيلحي، أنه يجرى تنظيم 118 منفذًا من حلايب الى السلوم ومن أسوان إلى العريش، بخلاف المعارض الرئيسية.

وأوضح مصيلحي، أنه سيشارك في المبادرة أكثر من 200 مورد من صانع ومستورد للسلع الرمضانية متضمنة الألبان ومنتجاتها، والبقول والحبوب، والمجمدات من لحوم ودواجن واسماك، والزيوت والسمن والسكر، بالإضافة إلى العديد من السلع الاستهلاكية.

وقال وزير التموين، إنه سيتم طرح كافة السلع بأسعار مخفضة للمواطنين، مشيرا إلى أن هناك ‏تنسيق وتعاون بين وزارة التموين والغرف التجارية وأصحاب السلاسل التجارية على قيام السلاسل بخفض أسعار السلع الغذائية، بالإضافة إلى ‏عروض تخفيض الأسعار على السلع الغذائية حيث سيتم تنظيم ركن خاص بأهلا رمضان داخل كافة المحال بمختلف المحافظات‎.

وسيتم تقديم السلع الاساسية بأسعار معلنة ثابتة ‏وأقل من أسعار الأسواق بنسبة تتراوح بين 15 و35 %، وبنفس السعر في كافة المحافظات طوال ‏الفترة.

وقالت نيفين جامع وزيرة التجارة و الصناعة، إن المبادرة تتضمن معرض كبير بالقاهرة بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات وآخرين بالجيزة والإسكندرية وبورسعيد والإسماعلية، يتضمنوا السلع الأساسية وغيرها من السلع الغذائية وستستمر لمدة عشرة أيام وحتى حلول شهر رمضان، وذلك لتواكب مع منافذ بيع جماعى بالمحافظات تنظمها الغرف التجارية.

وأشارت جامع إلى أن مجلس الوزراء قد قرر تقديم خصم 50% على تكلفة مركز المؤتمرات، وأن الغرف التجارية تدعم المبادرة بأكثر من 10 ملايين جنيه ليتمكن المصنعين من تقديم أكبر قدر من الخصومات أثناء المبادرة.

وأوضح اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، أنه تم التنسيق مع المحافظين والغرف التجارية لتحديد أماكن متميزة ومع الموردين ‏لتحديد السلع والأسعار المخفضة.

وأضاف شعراوي، أن العارضين سيتضمنها القوات المسلحة ممثلة فى جهاز الخدمة الوطنية، ووزارة الداخلية ممثلة فى مشروع أمان، ووزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة بالشركة ‏القابضة للصناعات الغذائية، وكبار المصنعين والمستوردين والمنتجين ‏المصرين، والذين يلتزمون بتوفير الكميات والأسعار المخفضة التي ‏يتفق عليها.

وقال إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرفة التجارية، إن السلاسل التجارية ستستمر في مبادرة خفض هامش الربح على مجموعة من السلع الأساسية تتجاوز 40 سلعة، وذلك لتحقيق استقرار في الأسعار، بالإضافة إلى عدد من المبادرات الجماعية والفردية بالتعاون مع الموردين لتقديم عروض مخفضة أثناء شهر رمضان المعظم تحت شعار "المواطن أولا".

وأضاف العربي، أنه يجرى الاتفاق حاليا مع قيادات المنتجين والمستوردين لمجموعات السلع الأساسية والرمضانية لتوفير كميات كافية بكافة ربوع مصر بأسعار أقل من أسعار السوق حتى تتمكن كافة الأسر المصرية اأن تستقبل الشهر المعظم ولديها احتياجاتها بأسعار مناسبة.

وأشار العربي، إلى أن المخزون الاستراتيجي سواء بالمخازن أو بالموانئ أو ما تم شحنه خلال الفترة الماضية أو التعاقدات التي سترد خلال الفترة القادمة بتجاوز الاستهلاك المحلى لبعد شهر رمضان، وذلك بعد التسهيلات الائتمانية المتاحة من البنك المركزي، حيث تم الإفراج الجمركي على كميات كبيرة من السلع الغذائية يوميا.

وأكد العربى، على أن الغرف التجارية واتحادها العام تنظم وتدعم تلك المبادرة للعام السادس على التوالي حتى يتمكن أبناء مصر من تجار وصناع ومؤدي الخدمات من توفير السلع مباشرة للمستهلك وخفض أسعارهم، وذلك مع التركيز على المنتج المحلي في إطار مبادرة الاتحاد لدعم شراء المنتج المصري.

وأوضح رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، أن المبادرة يصاحبها حملة اعلامية للوصول إلى كافة المواطنين، وتأكيد دور ‏الدولة وشراكة الحكومة والقطاع الخاص في دعم المواطن البسيط .

فيديو قد يعجبك: