إعلان

بعد تراجع كبير في أسعاره.. هل الوقت الحالي فرصة لشراء الذهب بمصر؟

09:19 م الأربعاء 03 مارس 2021

أسعار الذهب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

قال تجار ذهب في مصر، إن الوقت الحالي يعد فرصة مناسبة لشراء الذهب لمن يريد اقتناءه سواء بغرض الاستثمار أو الحلي، وذلك بعد التراجع الكبير في أسعاره خلال الأسابيع الأخيرة.

وشهدت أسعار الذهب المحلية تراجعا كبيرا خلال الفترة الأخيرة، حيث انخفض سعر الجرام في آخر 3 أسابيع بنحو 46 جنيها، ليصل السعر عيار 21 إلى نحو 763 جنيها، وعيار 18 إلى نحو 654 جنيها، وعيار 24 إلى نحو 872 جنيها، وسجل الجنيه الذهب نحو 6104 جنيهات.

ويأتي ذلك بعد انخفاض أسعار الذهب العالمية بنحو 122.5 دولار للأوقية بنسبة 6.7% خلال آخر 3 أسابيع، ليصل السعر اليوم إلى 1715.51 دولار في الثالثة والربع عصرا بتوقيت القاهرة.

وقال نادي نجيب سكرتير عام شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية سابقا، لمصراوي، إن المستويات الحالية لأسعار الذهب تعد فرصة جيدة لشراء الذهب لمن يرغب في اقتنائه سواء بغرض الحلي أو بغرض الاستثمار.

وأضاف أنه من المتوقع أن تتجه الأسعار إلى الارتفاع التدريجي خلال الفترة المقبلة مع عودة المستثمرين الكبار لشراء كميات جديدة بشكل تدريجي تجنبا لقفز الأسعار بعد عمليات جني الأرباح.

واتفق صلاح عبد الهادي رئيس شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، مع نادي نجيب على أن الوقت الحالي فرصة جيدة للشراء بعد التراجع الكبير في أسعار الذهب خلال الفترة الأخيرة.

وقال عبد الهادي، لمصراوي، إن من المحتمل عودة أسعار الذهب للارتفاع خلال الفترة المقبلة وبالتالي الوقت الحالي يعد فرصة مناسبة للشراء.

وينصح نادي نجيب من يرغب في شراء الذهب بغرض الاستثمار بأن يتجه لشراء السبائك لأنها غير محملة بضرائب أو قيمة مضافة أو مصنعية أو دمغة، كما يسهل تسييلها أيضا ولكن من المهم التعامل مع تاجر حسن السمعة أو مع التاجر الذي اعتاد التعامل معه ويعرفه جيدا حتى لا يتعرض لأي خداع أو غش أثناء عملية الشراء أو البيع.

وأوضح نجيب أن الجنيهات الذهبية تأتي بعد السبائك من حيث الاحتفاظ بها كاستثمار، وأحيانا تواجه عملية بيع الجنيهات بعض الصعوبة بشأن الحصول على السعر المناسب، لأن بعض التجار يحاولون خفض السعر الذي سيشتري به الجنيهات من المستهلك عبر إيهامه بوجود بعض العيوب بها، بخلاف السبائك التي يصعب معها فعل هذا الأمر.

وأشار صلاح عبد الهادي إلى أن السبائك غير محملة بمصنعية وبالتالي ينصح بشرائها في حالة الرغبة في الاستثمار، ولكن المصنعية على المشغولات تختلف حسب نوعها إذا كانت مصرية أو إيطالية أو غيرها.

وأضاف أنه يمكن التخلص بسهولة من السبائك في حالة رغبة مقتنيها في ذلك من خلال بيعها في المكان الذي اشتراها منه.

فيديو قد يعجبك: