إعلان

مصادر: الحكومة تستعد لطرح رخصة جديدة لتصنيع السجائر في مصر

01:31 م الخميس 18 مارس 2021

تصنيع السجائر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عبدالقادر رمضان:

قالت مصادر في شركات سجائر عاملة في مصر، إن هيئة التنمية الصناعية، أعدّت كراسة الشروط الخاصة بطرح رخصة جديدة لتصنيع السجائر في مصر، وجرى توزيعها على بعض الشركات من أجل إقامة مزايدة محدودة، على أن يتم البت فيها وإعلان الفائز بحلول يونيو المقبل.

وأشارت المصادر إلى أن الرخصة الجديدة من المتوقع أن توفر للحكومة دخلاً إضافياً يسهم في زيادة إيرادات الدولة، على غرار ما جرى سابقاً عند طرح رخص شركات المحمول والأسمنت والحديد.

ولا يوجد في مصر حاليا سوى الشركة الشرقية للدخان التي تحتكر صناعة السجائر، وهي تقوم بالتصنيع لنفسها وللشركات الأخرى الأجنبية العاملة في السوق.

وكانت جريدة البورصة الاقتصادية، قالت في تقرير اليوم الخميس، إن الرخصة الجديدة تتضمن إنتاج سجائر تقليدية وإلكترونية، بالإضافة إلى التبغ المسخن.

وكشفت الجريدة أن الاشتراطات الخاصة بالرخصة تتضمن مقترحا بدخول شركة الشرقية للدخان كمساهم في الشركة الجديدة التي تحصل على الرخصة بنسبة 24%، وعدم طرح رخص أخرى من هذا النوع لمدة 10 سنوات.

من جهتها قالت الشركة الشرقية للدخان، في إفصاح للبورصة المصرية، اليوم إن "إصدار الرخص التشغيلية في الدولة هو حق أصيل للحكومة من خلال هيئة التنمية الصناعية".

وأضافت أنها ليست طرفاً في هذا القرار، وأنه لا توجد لديها أي معلومات رسمية بهذا الخصوص.

وقالت الشرقية للدخان إنها "تؤكد على قدرتها على المنافسة والتوسع ورفع أرباحها التشغيلية والدخول في المنتجات الجديدة".

وأشارت إلى أنها تدرس العديد من المشروعات الاستثمارية الجديدة والتي ستعزز مكانتها في مجال التدخين وبدائل التبغ.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان