شعبة الرخام: 25% تخفيضات في الأسعار للمساهمة بمبادرة "حياة كريمة"

04:25 م الإثنين 22 فبراير 2021
شعبة الرخام: 25% تخفيضات في الأسعار للمساهمة بمبادرة "حياة كريمة"

الاجتماع

كتبت- شيرين صلاح:

قال محمد عارف رئيس شعبة الرخام والجرانيت بغرفة القاهرة التجارية، إن الشعبة ستقدم تخفيضات بنسبة 25%‏ عن الأسعار بالأسواق، وذلك للمشاركة في المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، بحسب بيان من الشعبة اليوم الاثنين.

وأضاف عارف أنه إلى جانب هذا التخفيض تشمل مساهمة الشعبة في هذه المبادرة خدمة التوصيل والتركيب المجاني للقرى المشاركة في المبادرة، موضحا أن هذه المساهمة تأتي كنوع من المشاركة المجتمعية لتخفيف الأعباء عن الحكومة، ووجود دور فعال للقطاع الخاص لمساندة الدولة في تطوير القرى.

جاء ذلك خلال اجتماع شعبة المحاجر والرخام والجرانيت بالغرفة التجارية بالقاهرة مع مسئولي مكتب الإرشاد الضريبي برئاسة محمد عبد الله، وثروت عبد الباقي وكيل وزارة بقطاع المعلومات لشرح المنظومة الجديدة للتسجيل الضريبي الإلكتروني من ضرائب عامة وكسب عمل، وكيفية التسجيل بالمنظومة الجديدة.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي وجّه بتوسيع نطاق المرحلة الأولى من مشروع "حياة كريمة" لتطوير قرى الريف المصري لتشمل 1500 قرية في نطاق 50 مركزًا ومدينة داخل مختلف محافظات الجمهورية يسكنها 18 مليون مواطن، وبتكلفة 500 مليار جنيه، بالإضافة إلى 400 قرية سبق وأن تم تطويرها تحت مظلة ذات المشروع "حياة كريمة".

وذكر عارف أن الشعبة تتعاون مع الجهات المسؤولة عن تنفيذ المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير القري المصري، وسيتم التنسيق تحت مظلة الغرفة التجارية للقاهرة برئاسة إبراهيم العربي رئيس الغرفة.

وأشار إلى أنه تم تشكيل لجنة للمعارض المحلية والدولية برئاسة حنان إسماعيل مهمتها تنشيط المبيعات داخليا وكسر حالة الركود التي يعانيها القطاع، بالإضافة إلى تسويق المنتجات المصرية من الرخام والجرانيت عالميا لزيادة الصادرات المصرية وتوفير عملة صعبة للبلاد.

وقالت حنان عثمان رئيسة لجنة المعارض، خلال الاجتماع، إنه سيتم إرسال بعثات تسويقية للدول الأفريقية خاصة دولة روندا التي يقع في محيطها 5 دول أفريقية لديها أسواق كبيرة.

وأضافت أنه سيتم عمل خصومات لأعضاء الشعبة بنسبة 10%‏ بمعرض "بيج 5"، ومعرض في سلطنة عمان، كما تم الاتفاق على تنظيم معرض في آخر أبريل المقبل بإمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية.

وقال رئيس الشعبة إنه تم تأجيل مناقشة ميثاق الشرف للقطاع إلى الاجتماع المقبل، على أن يتم إنشاء لجنة تسمى لجنة الانضباط بالشعبة تتكون من عدد من أعضاء الشعبة.

Capture

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 185922

    عدد المصابين

  • 143575

    عدد المتعافين

  • 10954

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 117043688

    عدد المصابين

  • 92587702

    عدد المتعافين

  • 2598596

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي