"الشريف السعودية" تتفق مع شركة "مندارين أورينتال" لإدارة فندق شبرد

02:52 م الإثنين 22 فبراير 2021
"الشريف السعودية" تتفق مع شركة "مندارين أورينتال" لإدارة فندق شبرد

فندق شبرد

كتبت – شيماء حفظي:

قالت ميرفت حطبة، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة القابضة للسياحة والفنادق، لمصراوي، إن مجموعة الشريف توصلت لاتفاق مع شركة "مندارين أورينتال" لإدارة الفندق.

وأوضحت حطبة، أن الشركة التي ستدير فندق شبرد، هي علامة تجارية لإدارة الفنادق وهذا أول تواجد لها بمصر. وقالت: "نفخر أننا كشركة قابضة نفتح السوق المصري أمام الشركات العالمية من خلال إدارة فنادقنا، فعلنا ذلك مع شركة شتيجنبرجر وماريوت وغيرها".

وقالت إن الشركة المسؤولة عن تطوير الفندق "الشريف السعودية" وقعت اتفاق نوايا مع شركة الإدارة الجديدة، تمهيداً لوضع التصميمات والرسومات الداخلية للفندق، قبل البدء في أعمال التطوير.

وتوقعت حطبة، الانتهاء من الرسومات والتصميمات، خلال الفترة المقبلة، بحيث تبدأ الشركة المنفذة عملية التطوير بعد الحصول على التراخيص المطلوبة من المحافظة.

وكانت الشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق وقعت في مارس الماضي، مع مجموعة الشريف القابضة السعودية عقد مشاركة لتطوير فندق شبرد، كما توصلت لتسوية مع شركة روكو فورتي التي كانت تدير الفندق سابقا.

وكانت إيجوث طرحت مناقصة لتمويل التطوير وإدارة الفندق على مجموعة من الشركات والمستثمرين وتم المفاضلة بين العروض المقدمة بين الشركات والمستثمرين والتفاوض حتى تمت الترسية على مجموع الشريف للمقاولات.

وبمقتضى هذا العقد ستمول مجموعة الشريف القابضة التطوير الشامل للفندق والتأثيث والفرش والتجهيز للتشغيل وتطوير الفندق بسعة فندقية 316 غرفة وجناح بمستوى خدمة فندقية متميزة فئة الخمس نجوم وفقاً للمتعارف عليه دولياً في غضون 42 شهر شاملة الحصول على الرخص والموافقات الخاصة بالتطوير، وتبلغ التكلفة الاستثمارية للتطوير 1.4 مليار جنيه.

وتحددت مدة التعاقد 35 عاماً يحصل المستثمر على نسبة 69% من صافي ربح التشغيل لمدة عشرة سنوات ثم يحصل على نسبة 60% حتى نهاية التعاقد وسوف يتم منح شركة إيجوث مبلغ مليون دولار كمنحة توقيع تعاقد.

وفندق شبرد من أعرق الفنادق التاريخية في مصر وكان مقره حي الأزبكية واحترق في يناير عام 1951 ضمن حريق القاهرة.

وفندق شبرد، هو واحد من 14 فندقًا تملكها إيجوث، وتديرها شركات متخصصة ولها أسماء عالميًا، بينها ماريوت الزمالك و كتراكت أسوان وشهرزاد و مينا هاوس الجيزة، و هلنان فلسطين، وشتيجنبرجر سيسيل، ومريديان دهب.

وتعمل الحكومة على إعادة تطوير فندق شبرد منذ 2008، لكن مع صعوبة تنفيذ عمليات التطوير، وسوء حالة الجدران، قررت الشركة القابضة إغلاقه نهائيًا خلال عام 2013.

وظلت شركة فنادق هلنان الدولية، تدير الفندق، لفترة طويلة، لكن في سبتمبر 2009، تم اختيار شركة روكو فورتي لتكون شركة الإدارة الجديدة للفندق، وتولت الشركة إدارة الفندق على أساس تجريبي من يوليو 2010 إلى يونيو 2011، وبعد ذلك الموعد تم إغلاق الفندق بشكل جزئي من أجل التجديد الشامل، لكن العملية تأجلت حتى تم إغلاقه في 2013.

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 181829

    عدد المصابين

  • 140460

    عدد المتعافين

  • 10639

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 113499860

    عدد المصابين

  • 89080177

    عدد المتعافين

  • 2517535

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي