إعلان

في زيارته لإسرائيل.. وزير البترول يبحث ربط حقل غاز ليفاثيان بوحدات الإسالة المصرية

05:45 م الأحد 21 فبراير 2021

طارق الملا وزير البترول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

بحث طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، ويوقال شتاينيتس، وزير الطاقة الإسرائيلي، اليوم الأحد، سبل دعم التعاون المشترك في مجال الطاقة بما يسهم في دعم أمن الطاقة للدولتين، بحسب بيان من وزارة البترول اليوم.

ووفقا للبيان، اتفق الوزيران على العمل على اتفاقية حكومية لربط حقل غاز ليفاثيان بوحدات إسالة الغاز الطبيعي في مصر عن طريق خط الأنابيب البحري.

وعقب خطوات دعم التعاون في هذا الشأن من خلال إنشاء منتدى غاز شرق المتوسط، أكد الوزيران دعمهما لإنشاء بنية تحتية للطاقة، مترابطة وقوية في منطقة شرق المتوسط بهدف تعظيم موارد واحتياطيات الغاز الطبيعي في المنطقة.

كما أشارا إلى أهمية المساهمة في أهداف منظمة الأمم المتحدة لعام 2030، بالإضافة لأهداف اتفاقية المناخ العالمي والتي تستهدف خفض الانبعاثات الضارة بحلول عام 2050، علاوة على باقي الأهداف البيئية.

وناقش الوزيران أيضاً عددا من الفرص المختلفة لاستغلال الطاقة للفلسطينيين من خلال عدة مشروعات مثل تنمية حقل غزة البحري، وإنشاء محطة للطاقة الكهربائية في مدينة جنين، وإمداد الغاز الطبيعي للفلسطينيين.

وأوضحا أن التعاون القوي بين البلدين في مجال الطاقة يساهم في دعم أمن الطاقة وتنويع مصادرها، بالإضافة إلى تعزيز الحوار الإقليمي الحالي من خلال منتدى غاز شرق المتوسط خاصة فيما يخص تنمية سوق إقليمي للغاز لاكتشاف كل موارد الغاز الكامنة في المنطقة، ووضع منصة للتعاون الإقليمي وتمهيد الطريق لمركز إقليمي متكامل للتجارة.

فيديو قد يعجبك: