إعلان

وزير البترول يبحث مع نظيرته الأردنية مجالات العمل الجديدة بين البلدين

02:10 م الخميس 18 فبراير 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

عقد طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، جلسة مباحثات ثنائية مع هالة زواتي، وزيرة الطاقة والثروة المعدنية بالأردن، والتي تزور القاهرة حالياً على رأس وفد من التنفيذيين، بحسب بيان من وزارة البترول اليوم الخميس.

وبحث الملا مع نظيرته الأردنية العلاقات الثنائية بين البلدين في مجالات البترول والغاز والطاقة، وسبل دعمها خلال الفترة المقبلة تعظيماً للمنافع الاقتصادية والتوازن والتكامل بين البلدين، كما بحث الوزيران مجالات العمل الجديدة لتوسيع أطر التعاون الجاري.

كما تم خلال اللقاء استعراض تطورات التعاون بين الدول الأعضاء في منتدى غاز شرق المتوسط، والجهود المبذولة في ظل جائحة كورونا المستجد.

وقال الملا إن التكامل بين البلدين خاصة في مجال الغاز الطبيعي شهد تطوراً ملحوظاً بدعم الإرادة السياسية للرئيس عبد الفتاح السيسي والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني بما يسهم في زيادة حجم التعاون وتنمية حجم أعمال الشركات المصرية داخل الأردن.

وأكدت الوزيرة الأردنية أن التنسيق والتعاون بين البلدين في مجال الغاز والبترول يمثل نموذجاً للتعاون المشترك ويؤكد عمق العلاقات ويعد تتويجاً للعمل المشترك، مشيدة بأداء الشركات البترولية المصرية العاملة في الأردن وتنفيذها للمشروعات بأعلى المواصفات وفي التوقيتات المحددة وفقاً للبرامج الزمنية الموضوعة.

وعقب المباحثات الثنائية المشتركة، عقد الوزيران اجتماعا موسعا ضم مجموعة العمل من الجانبين المصري والأردني، حيث تمت مناقشة ما تم الاتفاق عليه في المباحثات الثنائية وملامح العمل خلال الفترة المقبلة.

كما تم استعراض الموقف التنفيذي للمشروعات المشتركة وأنشطة الشركات المصرية العاملة في الأردن في مشروعات الغاز الطبيعي، وفقا للبيان.

وأشار الملا، خلال لقاء مجموعة العمل، إلى أن توقيع اتفاقيات التعاون مع الأردن في مجال الغاز الطبيعي تمتد إلى أكثر من 20 عاما، وتتم دراسة تطوير أطر التعاون لمواكبة المتغيرات العالمية وتحدياتها من خلال إعداد برنامج عمل يأخذ في اعتباره هذه المتغيرات لتحقيق المكاسب المشتركة للطرفين معا.

وأوضح أن هناك العديد من المجالات سيتم دراستها من خلال مجموعة العمل المشتركة لدعم التعاون بين الجانبين.

من جانبها، أكدت الوزيرة الأردنية خصوصية العلاقات بين البلدين وخاصة في قطاع الطاقة الذي شهد ارتقاء لهذه العلاقات بهدف تحقيق الفائدة للجانبين، موضحة أن المباحثات الثنائية التي تمت والمباحثات التي ضمت مجموعة العمل من الجانبين شهدت تنسيقا وتفاهما متميزا.

فيديو قد يعجبك: