إعلان

الضرائب تطالب الممولين بحفظ الإيميل المسجل بحساباتهم على المنظومة الضريبية

12:41 م الخميس 18 فبراير 2021

مصلحة الضرائب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

طالب رضا عبد القادر، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، الممولين بالاحتفاظ بالبريد الإلكتروني الشخصي لهم وكلمة المرور لهذا البريد، والذي أنشأ من خلاله حسابه على موقع منظومة الضرائب المصرية الإلكتروني هذا العام، بحسب بيان من المصلحة اليوم الخميس.

وأشار عبد القادر إلى أن الممول سيحتاج إلى استخدام نفس البريد الإلكتروني في تقديم إقراره الضريبي، واستخدام كافة خدمات المنظومة خلال الأعوام القادمة.

وأوضح أن بعض الممولين لا يحتفظون بالبريد الإلكتروني وكلمة المرور الخاصة بهذا البريد، الذي قاموا باستخدامه أول مرة عند تسجيل حسابهم على موقع المصلحة لكي يتمكنوا من تقديم إقرارهم الضريبي.

وقال عبد القادر إن هذا الأمر يتسبب في مشكلة عند تقديم الممول إقراره الضريبي في العام التالي، حيث أن المنظومة الإلكترونية لن تقبل منه الإقرار إلا بنفس البريد الإلكتروني الذي أدخله في المرة الأولى، وبالتالي من الضروري احتفاظ الممول بهذا البريد الإلكتروني وكلمة المرور لأنه سيحتاج إليه عند تقديم إقراره في الأعوام التالية.

وأكد رئيس مصلحة الضرائب رسالة وزيرالمالية، التي وجهها للممولين، والتي تحثهم على ضرورة تقديم إقراراتهم إلكترونيًا بلا وسطاء سواءً كانوا في مكتبات أو أكشاك أوغيرها، وأن يحافظوا على سرية البيانات، ولا يسمحوا لأحد باستغلالهم.

وطالبهم بأن يتوجهوا إلى المأموريات المختصة أو من خلال كافة الأماكن التي تم الإعلان عنها من مكاتب إرشاد ضريبي ومراكز تدريب بمختلف المحافظات إذا تطلب الأمر، وستكون فرق الدعم الفني جاهزة لخدمتهم، ومساعدتهم في التسجيل الإلكتروني للإقرارات مجانًا.

وأشار عبد القادر إلى ضرورة أن يقوم الممول بالاحتفاظ باسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة به، عند تقديم إقراره إلكترونيًا، ولا يعطيه لأحد حتى لا يتم استغلاله.

وأوضح ضرورة ألا يتداول الممول هذه البيانات مع أي أشخاص آخرين، نظرًا لسرية هذا الحساب وأهميته، حيث يُعد وسيلة التواصل بين الممول ومصلحة الضرائب، وعليه فإن البيانات التي تقدم للمصلحة من خلاله تعد مسئولية الممول صاحب الحساب.

وأكد عبد القادر أن المصلحة تقدم كل الدعم للممولين لتيسير تقديم إقراراتهم الضريبية إلكترونيًا، مشيرا إلى إلزام الممولين من الأشخاص الطبيعيين بتقديم إقراراتهم إلكترونيًا اعتبارًا من أول يناير 2021، وحتى 31 مارس 2021.

وذكر أن المصلحة توفر متخصصين لتقديم المساعدة للممولين في تقديم إقراراتهم إلكترونيًا داخل المأموريات على مستوى الجمهورية، كما يمكن للممول التوجه إلى مكاتب الإرشاد بالغرف التجارية المختلفة.

وأضاف عبد القادر أن مركز الاتصال المتكامل التابع للمصلحة يستقبل أيضا كافة الاستفسارات الخاصة بخطوات تقديم الإقرار الضريبي إلكترونيًا من خلال الاتصال بالخط الساخن (16395)، أو من خلال البريد الإلكتروني info@eta.gov.eg

فيديو قد يعجبك: