إعلان

سيليكت انترناشونال تخطط لإنتاج وتجميع سيارات نقل جماعي بالغاز في مصر

03:39 م الأربعاء 17 فبراير 2021

شادي سمير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء حجاج:

تخطط مجموعة سيليكت انترناشيول، إنتاج وتجميع سيارات نقل جماعي تعمل بالغاز الطبيعي مع إحدي العلامات التجارية الصينية في مصر .

وقال شادي سمير ، رئيس مجلس المجموعة، خلال مائدة مستديرة عقدها اليوم الأربعاء مع الصحفيين إنه من المتوقع بدء الإنتاج خلال يناير 2022 بالشراكة مع جهات حكومية على أن تصل نسبة مساهمة الحكومة إلى 60% مقابل 40% للقطاع الخاص.

وأوضح سمير أنه تم الاتفاق على تصنيع 3 آلاف عربية كمرحلة أولى، مرجحا بدء تشغيل خطوط الإنتاج خلال شهر يونيو المقبل.

وقال إن سيليكت بدأت نشاطها في عام 2006 وتحولت بعد ذلك إلى شركة قابضة يندرج تحتها 6 كيانات أخرى تعمل في قطاعات مختلفة منها تكنولوجيا المعلومات وبالأخص حلول الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات والسيارات والتعدين وبناء محطات المياه ومعالجة مياه الصرف الصحي.

ولفت إلى أن المجموعة تتخذ من دبي مقرا رئيسيا لها ولديها مكتب في انجلترا وتدير مشروعات في 26 دولة حول العالم منها السعودية والأمارات وقطر.

ونوه أن شركة انتربرايز سيجما تكنولوجي التابعة للمجموعة نجحت خلال المرحلة الماضية في التعاقد على تنفيذ مشروعات في مجال معالجة المياه بأكثر من 1.5 مليار جنيه 30% منها لصالح المبادرة الرئاسية (حياة كريمة )من خلال بناء 12 محطة تحلية وإعادة تكرير للمياه في عدد من المراكز بمحافظات القليوبية ومرسي مطروح والغربية وسوهاج.

وأضاف أن الشركة تتولى تنفيذ الأعمال المدنية والكهروميكانيكية للمحطات والتي تشتمل على تركيب خطوط الطرد وشبكات المياه وبناء الأحواض ومضخات وطلمبات رفع المياه ولوحات التحكم وغيرها.

وتابع من المقرر أن توفر المحطات مياه شرب نقية صالحة للاستخدام لما يوازي 45 ألف أسرة مصرية في المواقع المستهدفة من المبادرة وتطمح في إنشاء عدد أكبر من المحطات الأخرى لرفع ومعالجة المياه تماشيا مع رؤية الدولة لتعظيم الاستفادة من الموارد المائية المتاحة.

يذكر أن مبادرة حياة كريمة تستهدف تطوير المناطق الأكثر فقرا في المحافظات على مستوي الجمهورية بواقع 50 مركزا في 1400 قرية بتكلفة 150 مليار جنيه.

فيديو قد يعجبك: