إعلان

8 شركات تفوز في الدورة الأولى للمسابقة الفرنسية- المصرية للشركات الناشئة

11:29 ص الأربعاء 17 فبراير 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء حجاج:

شهد عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وستيفان روماتيه سفير دولة فرنسا فى القاهرة مراسم إعلان نتائج وتسليم جوائز الدورة الأولى للمسابقة الفرنسية-المصرية للشركات الناشئة".

وقال بيان من الوزارة أنه الجائزة أطلقت لدفع سبل التعاون الثنائي في مجال الابتكار وريادة الأعمال، ولمساعدة الشركات المصرية الناشئة في التطوير لكى تصبح شركات رائدة في مجال التحول الرقمي؛ حيث فاز بالمسابقة 8 شركات مصرية ناشئة.


وقال عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن مصر تستثمر بقوة في تنمية قدرات الشباب الرقمية لخلق الكوادر القادرة على تنفيذ مشروعات بناء مصر الرقمية وتنمية مجتمع معلوماتي قائم على المعرفة وإنتاج القيمة المضافة؛ مشيرا إلى أن هذا المحفل يعد بمثابة دليل على تميز الشباب المصري وما يتمتع به من فكر خلاق والذي يعد قوام صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأثنى طلعت على جهود الشراكة المصرية-الفرنسية في مجال بناء القدرات الرقمية، والبحوث والتطوير فى التكنولوجيات المتخصصة، وتنمية ثقافة الابداع والابتكار باستخدام التكنولوجيات الرقمية؛ مشيرا إلى التعاون البنّاء مع كبرى المؤسسات الأكاديمية بفرنسا في توطين تكنولوجيات الذكاء الاصطناعي وصقل مهارات الشباب في هذا المجال.


ودعا الوزير القائمين على تنفيذ المسابقة إلى التوسع في طرح مجالات جديدة وتحديات مختلفة أمام الشباب لإيجاد حلول مبتكرة باستخدام التكنولوجيا التي يتم التدريب عليها خلال مراحل المسابقة في دورتها القادمة؛ مؤكدا على أن مشاركة الشباب في هذه المسابقة لن تكون نهاية المطاف لهم ولكنها تعد بداية الطريق نحو عمل وفكر وإبداع مستمر يتطلب استمرارية السعى نحو تنميته.

وذكر البيان أن إطلاق المسابقة كان نوفمبر 2019 وشارك في تنفيذها مركز الإبداع التكنولوجى وريادة الأعمال التابع لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، وقام برعاية الشركات الناشئة مجموعة من المؤسسات الفاعلة من مجتمع الأعمال ومنها بنك كريديه أجريكول وCrédit Agricole، وشركات أكسا، Axa، واورانج،Orange وشنايدر الكتريك Schneider Electric، ودانون،Danone وسانوفى Sanofi، وفاليوValeo؛حيث قدموا الدعم والخبرات الفنية والجوائز المالية للفائزين.


وحظى المشاركون في المسابقة على فرص تدريب وتمكين افتراضي مكثف في مجالات الثقافة المالية، ومهارات العرض على المستثمرين، والابتكار، وبناء العلاقات مع المستثمرين والصناعة والتواصل الفاعل مع مجتمع المبتكرين وغيرها من الموضوعات الهامة اللازمة لنمو للشركات الناشئة التي قدمها مجموعة من الشركاء فى المسابقة والمتخصصين فى تنمية بيئة الابتكار وريادة الأعمال فى مصر وهم مركز الإبداع التكنولوجى وريادة الأعمالTIEC و Falak وFlat6Labs وEFG EV Fintech.

وأتاحت المسابقة الفرصة للشركات الناشئة المصرية لاستخدام التكنولوجيات الحديثة لتطوير نظم وتطبيقات تساهم فى مواجهة تحديات مجتمعية واقتصادية فى مجالات الصحة والتكنولوجيا المالية والمدن المستدامة.

وخلال مراحل التصفيات لأكثر من 150 شركة ناشئة، تأهل للفوز شركتين في كل محور من محاور المسابقة:

- في مجال الصحة: شركة "علاجي تك" (الجائزة الأولى)، وشركة Bypa-ss ( الجائزة الثانية).

- في مجال التكنولوجيا المالية: شركة "الجمعية" (الجائزة الأولى) وشركة Ocra Wallet (الجائزة الثانية).

- في مجال "المدن المستدامة": شركة Transport for Cairo (الجائزة الأولى) وشركة Hood ( الجائزة الثانية.


وقال البيان إنه تم منح جائزتين خاصتين لشركتين ناشئتين لتحفيز العمل الابتكاري باستخدام التكنولوجيا وهما:

جائزة "Coup de cœur " يقدمها مجتمع الأعمال الفرنسي في مصر وفازت بها شركة NanoEbers، والجائزة المجتمعية " Community Award تقدمها شركة أورنج مصر منحت لشركةTink نتيجة تصويت المتفاعلين على منصة إبداع مصرEgyptinnovate المعنية بالتواصل مع المبتكرين في مصر.

فيديو قد يعجبك: