إعلان

"الدار الإماراتية" تستحوذ على سوديك مقابل 6 مليارات جنيه

03:53 م الثلاثاء 07 ديسمبر 2021

سوديك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – شيماء حفظي:

اقترب تحالف شركة الدار العقارية، من الاستحواذ على شركة السادس من أكتوبر "سوديك" بعد استجابة المساهمين لعرض الشراء.

وانتهت اليوم الثلاثاء مدة سريان العرض المقدم من التحالف للاستحواذ على أسهم الشركة، وسجلت كمية المعروض من الأسهم 304.6 مليون سهم.

وكان عرض الدار، يستهدف الاستحواذ على حصة من سوديك بحد أدنى 51% وحتى 90% من الأسهم، بسعر 20 جنيهًا للسهم، فيما بلغت نسبة المعروض من الأسهم 85.5%.

ويبلغ سعر الصفقة التي ستنفذ خلال خمسة أيام عمل من تاريخ انتهاء مدة سريان العرض نحو 6.09 مليار جنيه، بما يعادل 388 مليون دولار.

وقالت إدارة سوديك، في بيان سابق، إن هناك جدوى من شريك وكيان اقتصادي قوي متمثل في شركة الدار العقارية، كما يرى مجلس الإدارة أن الشراكة سيكون لها "تأثير إيجابي على الشركة والعاملين بها.

وقبل تنفيذ الصفقة، تركزت ملكية الشركة بنحو 61.7% من أسهم سوديك لدى 6 مساهمين رئيسيين، وتبلغ حصة المساهم الأكبر أكت فاينانشيال للاستشارات ومجموعتها المرتبطة 17.16% وشركة العليان السعودية الاستثمارية المحدودة 13.57% ووليد سليمان عبد المحسن أبانمي ومجموعته المرتبطة 9.85% وأر أيه 6 القابضة 8.98% و"ريمكو إنفستمنت" 7.15%، واكويتي القابضة 4.95%.

وتعمل شركة سوديك في التطوير العقاري، ومن أكبر مشروعات الشركة "ويست تاون" وهو حي سكني متكامل بمدينة الشيخ زايد في السادس من أكتوبر على مشارف القاهرة، ومشروع "ألجريا"، ومشروع "فورتي ويست"، ومشروع "بوليجون"، ومشروع "قطامية بلازا"، ومشروع "أوتوفيل".

فيديو قد يعجبك: