إعلان

"ممكن" للدفع الإلكتروني تطور حلًا تكنولوجيًا لميكنة المشروعات متناهية الصغر

11:16 ص الأربعاء 27 يناير 2021

سمير أبو هاشم

كتب-علاء حجاج:

قال سمير أبو هاشم، رئيس مجلس إدارة شركة ممكن لحلول المدفوعات الإلكترونية، إن الشركة تركز في خطتها على زيادة حجم أعمالها 4 مرات ومضاعفة أعداد نقاط البيع التابعة لها على مستوى الجمهورية.

وأوضح أبو هاشم في بيان صحفي اليوم الأربعاء أن ممكن بصدد الانتهاء من تطوير نظام إلكتروني جديد قبل نهاية الربع الأول من العام الحالي يستهدف ميكنة أعمال القطاعات الاقتصادية متناهية الصغر مثل محلات بيع الأجهزة الكهربائية والمنزلية بنظام التقسيط وربط كافة معاملاتها أونلاين بنقاط البيع التابعة للشركة.

وأضاف أن المتعاملين مع تلك المحال الصغيرة يعتمدون على شبكة العلاقات والمعارف الأسرية بعيدا عن منافذ التجزئة الكبرى والتي تشترط من العملاء توافر مستندات مسبقة قبل الموافقة على التقسيط.

وبحسب أبو هاشم فإن الشركة انضمت إلى مبادرة البنك المركزي لنشر 100 ألف نقطة بيع خلال العام الماضي من خلال التعاون مع بنوك مصر والأهلي وقطر الوطني، كما حصلت الشركة على رخصة ميسر للدفع الإلكتروني من البنك المركزي المصري بما يمكنها من تقديم خدمات مالية بنكية للعملاء.

وكان البنك المركزي قد أطلق خلال مايو الماضي مبادرة لتنشيط السداد الإلكتروني ضمن الإجراءات الاحترازية التي يتخذها لمواجهة فيروس كورونا، بهدف تعظيم مساهمة القطاع المصرفي بشكل فعال في خطة الدولة للتعامل مع التداعيات المحتملة للوباء، وتدعيم البنية التحتية لنظم الدفع وتوفير الوسائل الإلكترونية المختلفة لمساعدتها في نشر الخدمات المالية الرقمية وتحقيق معدلات أعلى للشمول المالي.

ويرى أبو هاشم أن أزمة كورونا ساهمت في ضم قطاعات اقتصادية جديدة إلى سوق حلول المدفوعات الرقمية وطرح خدمات قيمة مضافة تتلاءم مع متطلبات كافة العملاء.

وتتيح شركة ممكن عدة خدمات متنوعة للدفع الإلكتروني منها سداد خدمات المرور ( تجديد الرخصة - واستخراج بدل فاقد وسداد المخالفات وتوكيلات البيع) والتوثيق ( توكيل عام قضايا - توكيل عام رسمي )، وإجراءات المحاكم ( إقامة دعوى مدنية - تسجيل محامي) والتموين ( إصدار بطاقة تموين - بدل فاقد - ضم أفراد أسرة - وفصل ) عبر منصة مصر الرقمية.

وفعلت الشركة خدمة شحن كروت عدد من الألعاب الالكترونية منها ببجي الشهيرة وفري فاير وفيفا 2021 وشحن كروت ايتونز وكروت سبوتيفاي لسماع الأغاني والموسيقى.

فيديو قد يعجبك: