إعلان

جامع تلتقي رئيس بنك التنمية الصناعية لإتاحة برامج تمويلية لدعم القطاع الإنتاجي

11:17 ص الإثنين 25 يناير 2021

نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

عقدت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، لقاءً موسعًا مع غادة البيلي، رئيس مجلس إدارة بنك التنمية الصناعية، لبحث إتاحة برامج تمويلية وآليات مصرفية لدعم القطاع الإنتاجي، بحسب بين من الوزارة اليوم الاثنين.

وقال البيان إن اللقاء تناول سبل تعظيم الاستفادة من البرامج التمويلية والآليات المصرفية التي يتيحها البنك لتحقيق خطط ومستهدفات الحكومة لتنمية القطاع الإنتاجي وعلى رأسه القطاع الصناعي وكذا المساهمة في تنفيذ الاستراتيجية الطموحة لمضاعفة الصادرات المصرية لمختلف الأسواق العالمية.

وقالت جامع في البيان إن التمويل يمثل أحد أهم العناصر المؤثرة في تنفيذ خطط الدولة للتنمية الاقتصادية الشاملة والمستدامة.

وأضافت أن الوزارة حريصة على التواصل الدائم مع البنك المركزي وكافة البنوك ومن بينها بنك التنمية الصناعية والذي يعد أحد ركائز الجهاز المصرفي المصري وذلك بهدف إتاحة المزيد من الآليات التمويلية لقطاع الصناعة بكافة شرائحه الصغيرة والمتوسطة والكبيرة للمساهمة في ايجاد كيانات صناعية قادرة على تلبية احتياجات السوق المحلي والتصدير للأسواق الخارجية.

وتناول اللقاء أهمية منح البنك المزيد من الآليات والبرامج التمويلية للمستثمرين في المجمعات الصناعية سواء التي أنشأتها الوزارة أو التي تنشأها هيئة المجتمعات العمرانية والمحافظات بهدف مساعدة هؤلاء المستثمرين على إقامة مشروعاتهم والتوسع فيها وهو الأمر الذي يسهم فى زيادة معدلات إنتاجية الصناعة المصرية ومن ثم توفير المزيد من فرص العمل أمام الشباب.

وأشارت الوزيرة إلى أهمية مشاركة البنك في مبادرة إحلال وتحويل المركبات للعمل بالطاقة النظيفة والتي أطلقها رئيس الجمهورية مطلع الشهر الجاري خاصة وأنها أحد المبادرات التي تلقى إهتمام ورعاية من البنك المركزي.

وأضافت أن تنمية وتعزيز الصادرات يمثل محور رئيسي لمستهدفات خطة الوزارة خلال المرحلة القادمة، وهو ما يتطلب إتاحة برامج تمويلية ميسرة لمساعدة الشركات المصدرة على زيادة معدلات التصدير.

ولفتت إلى دور الهام للجهاز المصرفي في تنفيذ مبادرة السداد النقدي الفوري لمستحقات الشركات المصدرة لدى صندوق تنمية الصادرات والتي تم من خلالها سداد حوالي ١٣،٢ مليار جنيه خلال شهرين فقط .

وقالت غادة البيلي، رئيس مجلس إدارة بنك التنمية الصناعية، إن البنك حريص على المشاركة الفعالة في تنفيذ خطط الدولة لإقامة المشروعات القومية وتنمية وتطوير المشروعات الإنتاجية وكذا كافة المبادرات المتعلقة بصناعة السيارات وإحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة.

وأضافت أن البنك يعمل حالياً على تنويع محفظة القروض والتوسع في البرامج التمويلية لكافة القطاعات الصناعية والتصديرية والتي تأتي على رأس أولويات خطة عمل البنك خلال المرحلة الحالية حيث تعكس تلك المشروعات هوية البنك بإعتباره معني في الأساس بهذه النوعية من المشروعات.

فيديو قد يعجبك: