إعلان

الضرائب: يناير يشهد عددا من التزامات أصحاب الأعمال ومسددي ضريبة المرتبات

10:52 ص الإثنين 25 يناير 2021

رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

قال رضا عبد القادر، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، إن شهر يناير يشهد عددا من الالتزامات على أصحاب الأعمال والملتزمين بدفع الإيرادات الخاضعة للضريبة على المرتبات وما في حكمها، ومن أهم هذه الالتزامات الإقرار ربع السنوي (نموذج 4 مرتبات)، والإقرار الضريبي بالتسوية السنوية لضريبة المرتبات.

وأضاف عبد القادر، في بيان للمصلحة اليوم الاثنين، أن أهمية هذه الالتزامات تأتي بعد صدور قانون الإجراءات الضريبية الموحد رقم 206 لعام 2020 المعدل بالقانون رقم 211 لسنة 2020.

وذكر أن عدم الالتزام بتقديم هذه الإقرارات في مواعيدها المحددة في القانون، والتي تنتهي في 31 يناير، أصبح مترتبا عليه عقوبات مالية حدها الأدنى 3 آلاف جنيه، وقد تصل إلى 2 مليون جنيه في حال التأخر عن تقديم الإقرار لمدة تتجاوز ستين يومًا من تاريخ انتهاء المواعيد المحددة لتقديمه.

وأوضح عبد القادر أنه في إطار التحول الرقمي وعمليات الميكنة التي تشهدها مصلحة الضرائب أصبحت جميع الإقرارات الضريبية، ومنها الإقرارات المتعلقة بالضريبة على المرتبات، تقدم من خلال البوابة الإلكترونية للمصلحة، وذلك بأن تقوم الجهة بتسجيل نفسها والحصول على كلمة المرور السرية.

وأكد ضرورة أن يسارع كل الملتزمين بدفع الإيرادات الخاضعة للضريبة على المرتبات بتقديم الإقرارات الضريبية المتعلقة بالمرتبات لكي يستفيدوا من المزايا التي حققتها ميكنة هذه الإقرارات من توفير الوقت والجهد، بالإضافة إلى التأكد من صحة البيانات، حيث أن مُصدرها هو من يقوم بتسجيلها على المنظومة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان