وزير الاتصالات يشهد إعلان شراكات جديدة مع شركات التكنولوجيا بمصر

02:16 م الجمعة 22 يناير 2021
وزير الاتصالات يشهد إعلان شراكات جديدة مع شركات التكنولوجيا بمصر

الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات

كتب – علاء حجاج:

شهد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إعلان شراكات جديدة بالتعاون مع كبرى الشركات العالمية المطورة للتكنولوجيا العاملة في مصر وهم "اي بي ام" IBM، و"سيسكو" Cisco، و"في ام وير" VMWare؛ و"مايكروسوفت" Microsoft، و"امازون ويب سيرفيسز" Amazon Web Services.

وبحسب بيان من الوزارة اليوم الجمعة، تأتي الشراكات بهدف صقل المهارات التقنية للطلاب الملتحقين بمبادرة بناة مصر الرقمية، ونشر الوعى بأحدث اتجاهات التكنولوجيات الرقمية، وتوفير فرص متميزة للتدريب المهنى، ومنح شهادات معتمدة، وتقريب الطلاب من سوق العمل.

وأشار البيان إلى أن ذلك في إطار تفعيل وتنفيذ مبادرة "بناة مصر الرقمية" DEBI وهى منحة من الدولة للمتفوقين من خريجى كليات الهندسة والحاسبات والمعلومات للحصول على الماجستير المهنى في مجالات الذكاء الاصطناعى، وعلوم البيانات، والأمن السيبرانى، وعلم الروبوتات والأتمتة، والفنون الرقمية.

وتم توقيع مذكرات تفاهم مع أربع شركات؛ حيث وقع عن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس رأفت هندى نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لشئون البنية التحتية؛ فيما وقع من جانب الشركات كل من المهندس وائل العبدوش مدير عام شركة "أي بي ام " IBM مصر، والمهندس أيمن الجوهرى الرئيس التنفيذى لشركة "سيسكو" Cisco مصروشمال افريقيا والمشرق العربى، وعمرو صلاح مدير عام شركة "في ام وير" VMWare مصر وشمال افريقيا والمشرق العربى، والمهندسة ميرنا عارف مدير عام شركة "مايكروسوفت" Microsoft مصر؛ وذلك بحضور الدكتورة هدى بركة مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتنمية المهارات التكنولوجية.

وأكد الوزير أن هذا التوقيع يعد خطوة وثابة فى مجال بناء القدرات الذى يعد محورا رئيسيا فى استراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وقوام رؤيتها لبناء مصر الرقمية.

وأشار إلى أن مبادرة بُناة مصر الرقمية تقدم نموذجا فريدا للتعاون المثمر بين الحكومة ممثلة فى الوزارة والشركات العالمية العاملة فى مجالات التكنولوجيا بمصر لسد الفجوة المهنية بالقطاع وتخريج جيل من المهنيين المتخصصين من خلال اتاحة تدريب تقنى وعملى تقدمه الشركات العالمية لاكساب الطلاب خبرات عملية وصقلهم بالمهارات اللازمة للالتحاق بالشركات.

وأوضح الوزير أن مقترحات الشركات ومتطلباتهم ساهمت فى بلورة المبادرة فى شكلها الحالي؛ مؤكدا على أن المبادرة مجانية تتحمل كلفتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتهدف الى اعداد كوادر لبناء مصر الرقمية، وبما يسهم فى جعل مصر مركزا إقليميا فى صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ويتضمن التعاون مع الشركات في مبادرة بُناة مصر الرقمية أربعة محاور رئيسية هي نشر الوعى بأحدث التقنيات في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلال عقد ورش عمل تطبيقية في المجالات التكنولوجية المختلفة، والمشاركة في ندوات تثقيفية للطلاب خلال فترة الدراسة، وتنظيم هاكاثون للطلاب لمعالجة التحديات الحالية باستخدام التكنولوجيا، بحسب البيان.

ويتمثل المحور الثاني في اتاحة تدريب مهني وشهادات معتمدة من خلال توفير دورات تدريبية في مسارات الدراسة على المنصات التقنية الخاصة بالشركات لتطوير مهارات الطلاب في استخدام تلك المنصات.

ويشمل المحور الثالث للتعاون، إتاحة فرص للتدريب للطلاب في مشاريع تطبيقية ودعم مشروعات التخرج في مسارات المبادرة المختلفة من خلال مشاركة الطلاب في تنفيذ مشاريع فعلية للشركات ضمن مشاريع التخرج، والمشاركة في لجان تقييم وتنقيح أفكار مشروعات التخرج الخاصة بالطلبة لتلائم متطلبات سوق العمل.

ويتمثل المحور الرابع في ربط الطلاب بسوق العمل من خلال المشاركة في المجلس الاستشاري للمبادرة، والمشاركة في تطوير المناهج لتواكب متطلبات سوق العمل، وتوفير الوصول إلى الشبكات المهنية، بالإضافة الى توفير فرص عمل للطلاب المتخرجين.

Corno symptom

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 232905

    عدد المصابين

  • 174217

    عدد المتعافين

  • 13655

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 153452498

    عدد المصابين

  • 130725426

    عدد المتعافين

  • 3215243

    عدد الوفيات

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي