إعلان

مصادر: إشغالات فنادق الغردقة تتراوح بين 30 و40% وشرم الشيخ أقل

02:15 م الثلاثاء 18 أغسطس 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- وكالات:

قال مسؤولون بقطاع السياحة، لوكالة رويترز، اليوم الثلاثاء، إن نسب إشغالات الفنادق في مدينة الغردقة تتراوح بين 30 و40%، بينما تتراوح نسب إشغالات الفنادق بين 20 و25% في مدينة شرم الشيخ.

وتسببت إجراءات احتواء تفشي فيروس كورونا المستجد في توقف شبه تام لقطاع السياحة المصري الذي يسهم بما بين 12 و15% في الناتج المحلي الإجمالي.

لكن الحكومة قررت في مايو الماضي السماح للفنادق بالعمل من جديد بنسب إشغال 25% ثم تم رفعها إلى 50%، في حين استؤنفت رحلات الطيران مطلع يوليو الماضي.

وقال كامل أبو علي رئيس جمعية المستثمرين السياحيين في البحر الأحمر، للوكالة، "إشغالات الفنادق في الغردقة تتراوح بين 30 و40% حاليا، وهي أعلى المناطق السياحية من حيث الإشغال بمحافظة البحر الأحمر".

ويبلغ عدد الفنادق المطلة على البحر الأحمر بمصر 252 فندقا بطاقة تزيد على 70 ألف غرفة.

وقال هشام الشاعر عضو مجلس إدارة غرفة المنشآت الفندقية بالاتحاد المصري للغرف السياحية، "الإشغالات في شرم الشيخ أقل من مدينة الغردقة، وتتراوح بين 20 و25%".

وأضاف أن "نسبة التحسن ترتفع يوما بعد الآخر مع رغبة المصريين في قضاء العطلات الصيفية بالمناطق الساحلية مع مراعاة الشروط التي حددتها وزارة السياحة".

والفنادق العاملة في مصر ملزمة حاليا بتوفير عيادة وطبيب مقيم، وفحص درجات الحرارة بانتظام، وتوفير مواد للتعقيم، وإخضاع العاملين لفحوص الكشف عن الفيروس عند دخول المنتجعات مع توفير منطقة حجر لحالات الاشتباه أو المكتشف إصابتها، وفقا لوكالة رويترز.

فيديو قد يعجبك: