إعلان

قطاع الأعمال: كيان جديد لنقل الركاب وطرحه للتشغيل مع القطاع الخاص

11:56 ص الثلاثاء 30 يونيو 2020

هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – شيماء حفظي:

دعا هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، القطاع الخاص للمشاركة في تشغيل كيان جديد لنقل الركاب بعد الانتهاء من دمج 3 شركات نقل ركاب تابعة للوزارة، لمدة تتراوح ما بين 3- 5 سنوات.

وأضاف الوزير في لقاء إلكتروني (webinar) مع جمعية رجال الأعمال المصريين، أن الشركات المزمع دمجها وهى (شرق الدلتا وغرب ووسط الدلتا والصعيد).

وأوضح الوزير، أن فكرة الكتالوج الإلكتروني الذي قامت الوزارة بتطويره خلال الفترة الماضية لاستخدامه في أعمال شركة النصر للتصدير والاستيراد.

وقال إنها تعتمد على تجميع بيانات كافة المنتجين في مصر خاصة الورش والصناعات الصغيرة لوضع منتجاتهم ومدخلات إنتاجها التي يتم استيرادها، على قاعدة إلكترونية لتكون أداة للترويج للمنتجات المصرية في الخارج وتوفير مدخلات الإنتاج من الأسواق الخارجية.

وشرح الوزير أن نشاط شركة النصر الأساسي هو الوساطة والتسويق لصالح عملائها بالإضافة إلى توفير سلسلة متكاملة من خدمات النقل واللوجستيات لتعزيز التجارة الخارجية من خلال مبادرة "جسور" التي تم إطلاقها العام الماضي.

وتشمل خدمات النقل البري والبحري للبضائع والتجميع والتخليص الجمركي والتخزين والتأمين من خلال نافذة واحدة إلى جانب خدمة الوساطة والتسويق.

فيديو قد يعجبك: